الأخبار العاجلة

السعودية تضيّف سباق الأبطال لأول مرة في الشرق الأوسط

العواصم ـ وكالات:
قالت الهيئة العامة للرياضة في السعودية، إن المملكة ستستضيف بطولة سباق الأبطال للسيارات، للمرة الأولى في الشرق الأوسط، خلال شباط المقبل.
وستقام البطولة باستاد الملك فهد الدولي، يومي الثاني والثالث من شباط، بمشاركة العديد من أبرز السائقين حول العالم، من بينهم الكولومبي، خوان بابلو مونتويا، سائق فورمولا 1 السابق، والبريطاني ديفيد كولتهارد.وستكون هذه أول بطولة دولية، تستضيفها السعودية في رياضة المحركات، على الإطلاق.
وأصبحت الرياض بذلك المدينة التاسعة، التي تستضيف سباق الأبطال، الذي انطلق في 1988.
وقال فريدريك جونسون، رئيس البطولة: “سباق الأبطال يملك تاريخا طويلا من الإثارة والأحداث، وهذا العام لن يكون الأمر مختلفا، بفضل تصميم الحلبة الجديد والمذهل في الرياض”.واستضافت جزر الكناري السباق، من 1988 وحتى 2003، قبل أن ينتقل إلى باريس لثلاث سنوات.
وأقيم السباق في لندن مرتين، وفي بكين مرة واحدة عام 2009، قبل أن ينتقل إلى دوسلدورف بألمانيا، في 2010 و2011.واستضافت بانكوك السباق في 2012 و2013، ثم أقيم في جزيرة بربادوس، عام 2014، وعاد إلى لندن في 2015.وتم إلغاء السباق في 2016، في حين أقيم في ميامي الاميركية، عام 2017.
وتملك ألمانيا الرقم القياسي، في الفوز ببطولة الفرق، برصيد سبع مرات، فيما يملك الفرنسي ديدييه أوريل، الرقم القياسي للفردي، بأربع مرات.. وستشارك السعودية بفريق يضم يزيد الراجحي، سائق بطولة العالم للراليات، بالإضافة إلى سائق آخر، سيتم الإعلان عنه لاحقا.
وتقام بطولة سباق الأبطال بنظام الفردي، والفرق من الدول أو المناطق، وللمرة الأولى في هذا السباق، سيشارك سائقان من السباقات الافتراضية.وفاز الهولندي رودي فان بورين، في تشرين الثاني الماضي، بأول بطولة للسباقات الافتراضية في فورمولا 1، بأبوظبي.
واجتذبت السباقات الافتراضية اهتماما واسعا، في العام الماضي، وحصل فان بورين على منصب سائق جهاز المحاكاة، في فريق مكلارين، البطل السابق.
كما تشارك بريطانيا بفريق يضم كولتهارد، ولاندو نوريس، الفائز بلقب فورمولا 3 الأوروبية، في 2017، فيما تشارك الولايات المتحدة بسائقين من سلسلة اندي كار.وسيتواجد أيضًا البرازيلي، هيليو كاسترونيفيز، الفائز بسباق اندي 500، ثلاث مرات.
وتشارك المنطقة الاسكندنافية بسائقين، الأول هو النرويجي بيتر سولبيرج، سائق بطولة العالم للراليات السابق، وبطل بطولة العالم لراليات اختراق الضاحية، في 2014 و2015، والآخر هو الدنماركي، توم كريستنسين، بطل سباق لومان 24 ساعة للقدرة والتحمل، تسع مرات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة