الأخبار العاجلة

«الكاظمية» يتوج بطلاً لأندية بغداد للناشئين والشباب بالقوة البدنية

منافسات النساء تبدأ 27 شباط المقبل
بغداد ـ فلاح الناصر:

توج فريق نادي الكاظمية بالمركز الاول في بطولة أندية بغداد لفئتي الناشئين والشباب بالقوة البدنية لرفعات (البنج بريس والدبني والسحب)، التي اقامها اتحاد بغداد الفرعي الجمعة في قاعة التاميم، بحضور رئيس اتحاد بغداد ربيع محمد علي وامين السر قيس عبد الحسين والامين المالي أحمد إبراهيم.
وفاز نادي الكاظمية بالمركز الأول في بطولة الناشئين تلاه فريق الاتصالات ثم بغداد، وفي فئة الشباب توج الكاظمية بطلاً تلاه النادي العربي ثم نادي بغداد، بعد منافسات شهدت تقديم اللاعبين لمستويات فنية عالية في جميع الفعاليات التي اعتمدت في البطولة.
وقال رئيس اتحاد بغداد للقوة البدنية، ربيع محمد علي، ان البطولة اشتركت فيها 7 أندية هي ( الكاظمية والاتصالات وبغداد وشباب العدل والعربي والكهرباء والشباب)، بمعدل 42 لاعباً تنافسوا في فئتي الناشئة والشباب لأوزان ( 59 و66 و74 و83 و93 و105 و120 و+120 كغم)، موضحا ان بطولة فئة الناشئين تعد الاولى ضمن منهاج اتحاد بغداد لهذه الفئة، وكانت بداية ايجابية لما شهده من اثارة وندية بين لاعبي الاندية المشاركة.
وبين ان اللجنة التحكيمة لإدارة منافسات البطولة تألفت من احمد ماجد وقاسم صدام واسامة قاسم واسامة داود وحسنين الحداد، مشيداً بالمقدرة الفنية العالية للطواقم التحكيمية، والتعاون الكبير من لاعبي الفرق المشاركة الذين أسهموا في انجاح البطولة التي تعد باكورة انطلاق منهاج الموسم الجديد لاتحاد بغداد الفرعي بالقوة البدنية.
واشار إلى ان اتحاده سينظم بطولة بغداد لفئة النساء في قاعة نادي السلام يوم 27 شباط المقبل، وبطولة المتقدمين في قاعة التأميم يوم 23 آذار المقبل، منوها إلى ان العديد من الاندية ستشارك في البطولتين، وبدأ اتحاده بترتيب أموره التنظيمية والاشراف على البطولات المقبلة.
البطولة، شهدت نقطة ايجابية تستحق الاشادة، وهي عمل تطوعي للمعالج الرياضي، ليث محمد جعفر، وهو ممثلا صعن وزارة الداخلية/ نادي الصقور الرياضي، حيث حضر مع حقيبته الطبية للمساعدة في إصابات اللاعبين، وكان حريصا على تأدية دوراً مهماً في البطولة.
من جانبه، اشاد مدرب نادي الكاظمية الفريق الفائز بلقب البطولة للفئتين، حسين المرسومي، بجهود اتحاد بغداد والأندية المشاركة ، وقال ان لاعبيه تمكنوا من فرض حضورهم الفعال في المنافسات واستحقوا التتويج، وقال ان تشكيلة فريق نادي الكاظمية تألفت من اللاعبين ( عبد الله منصور وعباس منصور وحيدر جلال ومحمد جلال وحمزة فريد ومصطفى عامر وعلي عامر وغيث حيدر وعلي قاسم وماجد حيدر وسيف عامر وعبد الله ماجد وحامد جاسم وحمزة غزوان).
واكد ان لاعبيه يملكون مهارات فنية عالية سيكون لهم حضور في تشكيلة منتخبات بغداد للناشئين والشباب في الاستحقاقات المقبلة، نظراً لما قدموه من مستويات مشجعة في البطولة، حيث كانت لهم الافضلية وتمكنوا من الفوز بلقبي الناشئة والشباب على صعيد أندية بغداد.
وذكر المرسومي، ان تشكيلة فريقه تضم لاعبين من منتخب بغداد الذي يشرف عليه واسهم في قيادته لتحقيق لقب منتخبات العراق في البطولة التي اقيمت في بابل، اواخر شهر كانون الاول الماضي بمشاركة منتخبات بغداد وبابل وميسان وديالى وواسط والبصرة.
وقال ان فريقه يؤدي تدريباته في مركز (روما سنتر) في مدينة الحرية، نظراً لوجود الأجهزة الخاصة برياضة القوة البدنية، داعياً اتحاد القوة البدنية المركزي إلى ايلاء اهتماماً أكثر بالأندية وتهيئة مستلزمات التدريب الخاص باللعبة من اجل مواصلة مسيرة القوة البدنية في اكتشاف الأبطال.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة