الأخبار العاجلة

تجهيز حصة كانون الثاني من الطحين في نينوى والنجف وميسان

مناقلة الحنطة المحلية من سايلوي مخمور وتكريت لمواقع التجارة
متابعة الصباح الجديد:

باشرت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة بتوزيع حصة شهر كانون الثاني من مادة الطحين في محافظات نينوى والنجف الاشرف وميسان.
واوضح مدير عام الشركة المهندس طه ياسين عباس ان فرع الشركة في نينوى باشربقطع قوائم تجهيز الوكلاء لحصة شهر كانون الثاني من مادة الطحين ضمن مفردات البطاقة التموينية بعد تجهيز مطاحن المحافظة بخلطات الحبوب من سايلوات ومخازن الحبوب في الموصل وبازوايا ومشيرفة.
ودعا المدير العام فرع الشركة في نينوى وكلاء الطحين في المحافظة الى مراجعة مراكز القطع بمجمع دوائر وزارة التجارة في بازوايا وحسب الجدول الزمني لتسلسل الوكلاء ، مضيفا ان فرع الشركة في محافظة ميسان باشر بتجهيز العائلات بمادة الطحين ضمن الحصة التموينية ولحصة شهر كانون الثاني الجاري ، كما قام فرع الشركة في محافظة النجف الاشرف كذلك بالمباشرة بتجهيزالوكلاء بحصة كانون الثاني من مادة الطحين.
وفي سياق اخر اشار المدير العام الى قيام لجان رقابية تابعة لوحدات الرقابة والسيطرة النوعية في محافظة ميسان بزيارات تفتيشية شملت عددا من المطاحن العاملة ووكلاء الطحين لمتابعة عملية الانتاج والتوزيع ، كما قامت لجان رقابية مشتركة اخرى في فرع الشركة في محافظة النجف الاشرف باعمال المتابعة وسحب النماذج من كميات الطحين المجهز لدى الوكلاء لاغراض الفحص المختبري فضلا عن الاشراف على عملية التوزيع.
من جانبها اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة عن استمرارها بمناقلة الحنطة المحلية المخزونة في سايلو مخموروسايلو تكريت الى المحاور المحددة من قبل قسم التسويق في الادارة العامة .
وقال مديرعام الشركة المهندس هيثم الخشالي ان فريق المتابعة والاشراف الميداني يواصل عمله بالاشراف على عملية المناقلة حيث بلغ عدد السيارات التي تم منلقلتها يوم امس (55) شاحنة توزعت على ( 17 ) شاحنة باتجاه سايلو الدورة وبحمولة ( 652 ) طنا و (38 ) شاحنة تم تحويلها الى سايلو التاجي بحمولة ( 1373 ) طنا .
واضاف المدير العام ان اجمالي ماتم مناقلة خلال النصف الاول من الشهر الجاري بلغ ( 6794 طنا) موزعة الى مجمع حبوب التاجي (4577 )طنا ، اما اجمالي الكمية المحولة الى سايلو الدوره بلغت (2217) طنا ، مشيرا الى استمرار مناقلة الحنطة من سايلو تكريت الى محافظتي بغداد والناصرية ، اذ بلغت الكمية التي تم مناقلتها الى سايلو خان بني سعد (١٠٩٦) طنا ، كما تم مناقلة كمية (٩٧٨) طنا لفرع الشركة في ذي قار لدعم الخزين وتأمين الخلطة المقررة لتجهيز المطاحن .
من جانب اخر اشار الخشالي الى مباشرة فرع الشركة في صلاح الدين بتجهيز مطاحن المحافظة بحصة شهر كانون الثاني 2018 من الحنطة حيث بلغت الكميات المجهزة (1309) اطنان ، كما تم تجهيز وكلاء المحافظة بمادة الرز المستورد لحساب البطاقة التموينية بلغت كميتها (3378) طنا كما تم تجهيز العائلات النازحة في المحافظة وبكمية (426) طنا .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة