ارتفاع مؤشرات البورصات الخليجية باستثناء العمانية

الصباح الجديد ـ وكالات:
ارتفعت مؤشرات كل البورصات الخليجية خلال الأسبوع، باستثناء العُمانية. إذ صعدت السوق الدبيانية 0.9 في المئة، والظبيانية 0.9 في المئة، والسعودية 0.84 في المئة، والكويتية 1.65 في المئة، والبحرينية 0.35 في المئة، بينما تراجعت السوق العُمانية 0.34 في المئة.
ورأى رئيس «مجموعة صحارى» أحمد السامرائي في تحليله الأسبوعي، أن «الأداء العام للبورصات العربية سجل تداولات نشطة على مستوى الإغلاق الإيجابي وقرارات الشراء والبيع من جانب المتعاملين، والتي جاءت مع تحسن واضح في المعنويات وازدحام مؤثر للتوقعات الإيجابية، حول ما ستحمله نتائج الأداء السنوية وما يرافقها من قرارات تتعلق بالتوزيعات. في حين كان للتطور المسجل في إقفال أسواق النفط العالمية وتسجيل الأسعار سقوفاً جديدة، تأثير مباشر وغير مباشر في إغلاق الأسعار».
وبرغم تسجيل البورصات العربية ارتفاعات متتالية وإقفالاً إيجابياً خلال الأسبوع، لفت إلى أن «القدرة على الثبات ومواصلة الارتفاعات لا تزال تشوبها بعض التساؤلات، لأن البورصات تسجل تسارعاً في الصعود والانتعاش وتسارعاً مشابهاً في التراجع وما يصاحبها من مسارات في المضاربة وأخرى لجني الأرباح، وتتكرر هذه المسارات مع غياب صناع للسوق تارة وعدم توافر معلومات وبيانات ذات تأثير مباشر في قرارات المتعاملين تارة أخرى».

مقالات ذات صلة

اضف رد