الأخبار العاجلة

الملف الأمني

اعتقال مطلوبين متهمين بعمليات خطف وسط بغداد * تدمير مضافتين لداعش وتفجير ملغمة شمالي ديالى
مقتل مدني وموظف بهجوم مسلح وسط كركوك * إصابة ستة أشخاص بسقوط قذائف شمالي صلاح الدين

بغداد – اعتقال مطلوبين
ذكر الناطق باسم وزارة الداخلية امس الثلاثاء ان قوة أمنية القت القبض على مطلوبين أثنين بتهم إرهاب وخطف وسط العاصمة بغداد.
وقال الناطق العميد سعد معن ان “مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ألقت القبض على متهمين اثنين مطلوبين وفق قضايا ارهاب نفذوا جرائم خطف ومساومة في مناطق مختلفة من بغداد” مبينا ان “أحد المطلوبين مسؤول مجموعة للخطف وورد أسمه في اعترافات متهمين ممن قبض عليهم”.
وأشار العميد معن الى ان “عملية القبض نُفذت بعد نصب كمائن للمتهمين من قبل استخبارات المنشآت كون المتهمين يتهربان عن أعين الاجهزة الامنية وتم احالتهما أصولياً لجهة الطلب لاستكمال الاجراءات القانونية”.

ديالى – ضربة جوية
كشف قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي، امس الثلاثاء تدمير مضافتين لداعش وتفجير سيارة ملغمة في حاوي العظيم، شمالي ديالى.
وقال الفريق الركن العزاوي إن “القوات الامنية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي بإسناد طيران الجيش، مستمرة بالتقدم والتفتيش لتعقب خلايا داعش في مناطق الضفة الغربية من حاوي العظيم شمالي ديالى، لتطهيرها بشكل نهائي” ، مضيفا أن “أبرز النتائج التي تحققت هي ضبط وتدمير مضافتين كذلك تفجير سيارة ملغمة لداعش تحت السيطرة “.

كركوك – هجوم مسلح
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء بأن مدنياً وموظفاً حكومياً قتلا بهجوم مسلح وسط المحافظة .
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مسلحين اطلقوا، مساء يوم امس الاول ، على سيارة بداخلها مدني وموظف حكومي بحي عدن وسط كركوك، ما اسفر عن مقتلهما” ، مضيفا أن “قوة امنية نقلت الجثتين الى الطب العدلي وفتحت تحقيقاً بالحادث”.

صلاح الدين – قذائف هاون
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء ان ستة اشخاص اصيبوا كحصيلة اولية لسقوط عدد من قذائف الهاون على احياء طوز خورماتو شمالي المحافظة .
وذكر المصدر الامني ان “ستة اشخاص بينهم امرأة وطفل اصيبوا نتيجة سقوط عدد من قذائف الهاون على احياء طوز خورماتو كحصيلة اولية ” ، مشيرا الى ” تعطيل الدوام الرسمي في القضاء واغلاق الطرق ، والطيران الجوي يحوم في سماء القضاء لملاحقة العناصر التي قامت بأطلاق تلك القذائف ”

ميسان – جثة مجهولة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس الثلاثاء العثور على جثة شاب مجهول الهوية بالقرب من مستشفى قلعة صالح .
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “قوة امنية تمكنت من العثور على جثة شاب مجهول الهوية قضى ذبحاً بالقرب من مستشفى قلعة صالح في ميسان” ، وان القوات الامنية تعلن بين فترة واخرى العثور على جثث لمغدورين مجهولين الهوية في مناطق متفرقة من المحافظة .

ذي قار – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني مطلع في شرطة محافظة ذي قار امس الثلاثاء بان الاجهزة الامنية قبضت على ثلاثة تجار مخدرات داخل احد الافواج الامنية بالمحافظة.
واوضح المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “جهاز مكافحة المخدرات نفذ عملية امنية خاطفة بمدينة الناصرية تمكن خلالها من الاطاحة بثلاثة عناصر امنيين داخل احد الافواج الامنية بالمحافظة”، لافتاً الى ان “المتهمين كان بحوزتهم العشرات من الاقراص المخدرة، فضلاً عن جهاز تعاطي للمخدرات”.

البصرة – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء ان مفارز شعبة مكافحة المخدرات التابعة الى مديرية شرطة كمارك المنطقة الرابعة في المحافظة تمكنت من القبض على 5 متهمين على وفق معلومات استخبارية وبخطة محكمة ودقيقة .
واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان مفارز مكافحة المخدرات ضبطت بحوزتهم كمية من المواد المخدرة (حشيشه وكرستال) مع ادوات تعاطي المخدرات فضلا عن ضبط اسلحة وأدوات متنوعة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة