الأخبار العاجلة

باريس سان جيرمان يستعرض قواه في رين ومرسيليا يعبر بصعوبة

في كأس فرنسا
باريس ـ وكالات:

سحق باريس سان جيرمان مضيفه رين بنتيجة ثقيلة (6-1) الأحد في طريقه إلى دور الـ16 من مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم.
وتداول على المهرجان التهديفي للباريسي ثلاثة لاعبين، هم الفرنسي كيليان مبابي (9 و75) والنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا (17 و43) والأرجنتيني أنخل دي ماريا (23 و74)، في حين اكتفى رين بتسجيل هدف حفظ ماء الوجه عبر بنجامان بوريغو (66 من ركلة جزاء).
من جانبه، احتاج مرسيليا إلى التمديد للحصول على بطاقته إلى دور الـ16 بفوزه على ضيفه فالنسيان من الدرجة الثانية 1-0.
ويدين فريق المدرب رودي غارسيا بتجنب سيناريو مسابقة كأس الرابطة التي ودّعها على يد رين بركلات الترجيح، إلى جوردان أمافي الذي سجل هدف التأهل في الدقيقة 103 من المباراة.
وإذا كان مرسيليا عانى الأمرين للخروج فائزاً من مباراته الأولى لعام 2018، فإنّ مصير بوردو كان أسوأ إذ ودّع المسابقة بخسارته أمام مضيفه المتواضع غرانفيل من الدرجة الرابعة 1-2 بعد التمديد في مباراة أكملها فريق الدرجة الأولى الذي لم يحقق اي فوز منذ اواخر تشرين الثاني ، بثمانية لاعبين.
وكان بوردو في طريقه لتجنب هذا الاحراج بعدما تقدم منذ الدقيقة 37 عبر يونس سانكاري وحتى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عندما خطف أصحاب الأرض التعادل عبر سوليفان مارتينيه، مستفيداً من النقص العددي إثر طرد السنغالي يوسف سابالي في الدقيقة 85.
وانضم توماس كاريك إلى سابالي بطرده في الدقيقة 102 لتسببه بركلة جزاء نفذها الكونغولي الديمقراطي لاديسلاس دوميانا بنجاح (103)، ثم تعقدت مهمة الضيوف بطرد لاعب الوسط التشيكي ياروسلاف بلازيل في الدقيقة 110، ما مهّد الطريق أمام خروج فريقه الذي حقق فوزاً واحداً مقابل تعادلين و11 هزيمة منذ خسارته الكبيرة أمام باريس سان جرمان 2-6 في الدوري أواخر أيلول.. ولم يكن بوردو الضحية الوحيدة من بين أندية الدرجة الأولى، إذ مني أميان بهزيمة مذلة على أرضه أمام سوشو من الدرجة الثانية قوامها سداسية نظيفة، كما خرج أنجيه على يد ضيفه لوريان من الدرجة الثانية بالخسارة أمامه صفر-2.
وفي المباريات الأخرى، احترمت التراتبية حيث تغلب ليل على مضيفه لومان من الدرجة الرابعة 4-2، ونانت على مضيفه سانليسيان من الدرجة الخامسة 4-صفر، وماتز على مضيفه دونكيرك من الدرجة الثالثة 4-2، وكان على مضيفه هازيربروك من الدرجة السادسة 2-صفر، وتروا على مضيفه ستيل من الدرجة الثامنة 1-صفر.
إلى ذلك، واصل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، مساعيه الجادة، نحو تدعيم صفوف الفريق، خلال فترة الانتقالات الشتوية، بالتعاقد مع حارس مرمى.
وذكرت محطة راي سبورت، أن أنتيرو هنريكي، المدير الرياضي لسان جيرمان، واصل مطاردة الإيطالي جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى ميلان، الذي حاول أن يضمه، قبل بداية الموسم الجاري.
وأضافت المحطة، أن هنريكي استغل عطلة أعياد الميلاد، وتقابل مع مينو رايولا، وكيل أعمال دوناروما، لجس نبضه، بشأن إمكانية ضم الحارس، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.. ويبحث العملاق الباريسي، عن ضم بديل للألماني كيفن تراب، الذي يريد الرحيل، لابتعاده عن المشاركة أساسيًا لصالح زميله ألفونس أريولا.
ولفتت المحطة، إلى أن خيارات سان جيرمان لترميم حراسة المرمى، تضم أيضًا يان أوبلاك، حارس أتلتيكو مدريد، والبرازيلي أليسون من روما.
فيما، يخشى جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، مزاحمة العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان على صفقة كبيرة.. ويريد مورينيو تدعيم صفوف الشياطين الحمر، بالألماني مسعود أوزيل لاعب آرسنال الذي ينتهي تعاقده مع الجانرز نهاية الموسم الحالي.
وأشارت بعض التقارير الصحفية إلى أن المدرب البرتغالي يريد تعزيز وسط ميدان فريقه في ظل اقتراب رحيل الأرميني هنريك مخيتيريان عن ملعب أولد ترافورد، علمًا بأن أوزيل اجتمع مع مورينيو من قبل في ريال مدريد الإسباني.
ووفقا لموقع «10 سبورت» الفرنسي فإن باريس سان جيرمان أيضا أبدى اهتمامه باللاعب حيث ترى إدارة النادي العاصمي أنه سيضيف الكثير للفريق خاصة في دوري أبطال أوروبا الذي يحلم النادي بالتتويج بلقبه.
من ناحية أخرى سيضطر سان جيرمان للانتظار حتى الصيف المقبل للتعاقد مع أوزيل، وذلك خشية التعرض لعقوبة من اليويفا بسبب انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف، ما جعل مورينيو يطالب إدارة ناديه بالتحرك سريعا للتعاقد مع صاحب الـ29 عاما في شهر كانون الثاني الجاري مقابل 40 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة