أفضل أداء أسبوعي لأسهم أوروبا

لندن ـ رويترز:
حققت الأسهم الأوروبية أفضل أداء أسبوعي منذ نيسان الماضي مع ارتفاع المؤشرين البريطاني والسويسري إلى مستويين قياسيين بدعم من التفاؤل إزاء قوة اقتصاد المنطقة.
وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.9 بالمئة ليبقى عند أعلى مستوى في شهرين فيما ارتفع المؤشر ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو 1.1 بالمئة ليسجل أفضل أداء أيضا منذ نيسان.
وحققت أسواق خارج منطقة اليورو ارتفاعات إلى مستويات قياسية. وزاد المؤشر إس.إم.آي السويسري للأسهم القيادية 0.5 بالمئة إلى أعلى مستوى على الإطلاق. وسجل المؤشر فايننشال تايمز لأسهم الشركات البريطانية الكبرى مستوى قياسيا مرتفعا جديدا بالرغم من أنه أنهى الجلسة مرتفعا 0.4 بالمئة، وهي زيادة أقل كثيرا من مكاسب المؤشرات الرئيسة الأخرى في أوروبا.
وتصدر قطاع السيارات الأوروبي قائمة القطاعات الأفضل أداء مع صعود مؤشره 1.98 بالمئة فيما ارتفعت جميع القطاعات الأخرى.
وجاء سهم فيات كرايسلر بين أكبر الرابحين في مؤشر القطاع بصعوده 6.3 بالمئة فيما ارتفعت أسهم بيجو وفولكسفاجن 4.3 بالمئة و2.7 بالمئة على الترتيب.
وسجلت باير أيضا أداء متميزا في الجلسة لتربح أسهمها 3.8 بالمئة مسجلة أفضل أداء منذ نيسان في الوقت الذي يرى فيه بعض المحللين أن صفقتها العملاقة مع مونسانتو تقترب من الاكتمال.
وتصدر دويتشه بنك قائمة الأسهم الأسوأ أداء مع هبوطه 5.1 في المئة بعد أن قال إنه تكبد خسارة صافية محدودة في 2017 بعد ضعف أنشطته للتداول وانخفاض مستوى نشاط العملاء والأثر السلبي الناتج عن إصلاح ضريبي في الولايات المتحدة سيكلف البنك 1.5 مليار يورو (1.81 مليار دولار).
وفي أنحاء أوروبا ارتفع المؤشر كاك الفرنسي 1.05 في المئة والمؤشر داكس الألماني 1.15 في المئة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة