الملف الأمني

مقتل مواطن بسلاح كاتم في النهروان شرقي بغداد * العثور على كدس عتاد ومواد تفجير شمالي بابل
سقوط ثلاث قذائف هاون وسط محافظة كر كوك * إصابة شرطي بانفجار عبوة لاصقة شمالي الرمادي

بغداد – اطلاق نار
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، بان صاحب علوة لبيع الخضر قتل بسلاح كاتم شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مسلحين مجهولين هاجموا، ظهر يوم امس بسلاح كاتم صاحب علوة لبيع الفواكه والخضر في منطقة النهروان شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال” ، مضيفا أن “قوة أمنية توجهت الى المكان فور تلقيها بلاغا بالجريمة”.

ديالى – مقتل ارهابي
كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى امس الثلاثاء عن مقتل “مفتي” بتنظيم “داعش” في اطراف حوض الزور شمال شرقي المحافظة .
وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس ديالى صادق الحسيني إن “مفتي الزور في تنظيم داعش قتل مع عدد من مرافقيه بعملية نوعية جرت في أطراف حوض الزور (45كم شمال شرق ب‍عقوبة) نفذها الحشد الشعبي والجيش باسناد من الطيران الحربي .

بابل – ضبط اعتدة
أعلن مصدر امني في قيادة شرطة بابل امس الثلاثاء العثور على كدس أعتدة ومواد تستعمل للتفجير في عملية استباقية نفذتها قوة مشتركة في قضاء المسيب شمالي المحافظة.
وقال العقيد الحقوقي عادل الحسيني الناطق باسم القيادة إن “قوة مشتركة من فوج طوارئ بابل الثالث ومفارز الامن الوطني نفذت عملية استباقية في قضاء المسيب شمال بابل, بناءً على معلومات استخبارية دقيقة ، اسفرت عن العثور على كدس اعتدة ومواد تستعمل للتفجير فضلا عن معدات تصوير وعارضة شاشة مخبأة في احد الاراضي الزراعية بمنطقة البهبهاني”.

كركوك – قذائف هاون
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء بأن ثلاث قذائف هاون سقطت قرب احد فروع الجبهة التركمانية وسط المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “مجهولين اطلقوا ثلاث قذائف هاون سقطت قرب احد مقرات الجبهة التركمانية في حي تسعين وسط كركوك” مبيناً ان” القذائف لم تسفر عن وقوع اية خسائر مادية او بشرية” ، مضيفا ان “القوات الامنية طوقت مكان الحادث، وفتحت تحقيقاً لمعرفة ملابساته”.

صلاح الدين – تفجير عبوات
كشف مصدر امني في قيادة عمليات سامراء التابعة لمحافظة صلاح الدين عن تفجير 7 عبوات ناسفة في ناحية يثرب التابعة للمحافظة .
وقال المصدر الامني ان قطعات قيادة عمليات سامراء بقيادة اللواء قوات خاصة الركن عماد الزهيري، شرعت بواجب تفتيش مناطق الفرحاتية والرفيعات والسيد غريب للبحث عن بقايا خلايا داعش الإرهابي”.

الانبار – انفجار لاصقة
افاد مصدر عسكري في محافظة الأنبار امس الثلاثاء، بأن منتسبا في الشرطة اصيب بانفجار عبوة لاصقة شمالي مدينة الرمادي، مشيرا الى أن القوات الأمنية طوقت المنطقة على خلفية التفجير.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل السيارة الشخصية لاحد منتسبي الشرطة في منطقة البوذياب، شمالي مدينة الرمادي، انفجرت، صباح يوم امس ما اسفر عن اصابته بجروح”، مبينا أن “قوة امنية نقلت المصاب الى مستشفى قريب لتلقي العلاج” ، مضيفا أن “قوة من الجيش طوقت منطقة البوذياب لغرض تفتيشها والبحث عن العناصر الإرهابية التي وضعت العبوة اللاصقة اسفل سيارة المنتسب”.

نينوى – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في قيادة عمليات نينوى امس الثلاثاء، بأن قوات الجيش العراقي، اعتقلت عشرة ارهابيين من تنظيم داعش الارهابي تسللوا الى حي سومر شرقي الموصل.
وقال المصدر إن “عشرة ارهابيين تسللوا إلى حي سومر في الجانب الشرقي من المدينة قادمين من اطراف النمرود، جرى اعتقالهم ونقلهم الى مركز امني للتحقيق معهم” ، مضيفا ان “الارهابيين كانوا يحملون هويات مزروة تمكنوا من خلالها الدخول إلى الموصل لتنفيذ اعمال اجرامية”.

البصرة – عملية امنية
القت قيادة شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء القبض على عدد من المطلوبين بجرائم الاتجار بالمخدرات والتسليب بضمنهم امرأة.
وافاد مصدر امني رفض الكشف عن اسمه ان” مفارز قسم شرطة الزبير ومن خلال عملية امنية تمكنت من القاء القبض على عدد من المطلوبين بتهمة الاتجار بالمواد المخدرة ، ضبط بحوزتهم كميات من المخدرات وادوات للتعاطي واسلحة” ، مضيفا ان ” مفارزها تمكنت ايضاً من القاء القبض على شخص متهم بسرقة شاحنة بعد هروبة الى دار امرأة مطلوبة قضائيا في ناحية سفوان .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة