خطوات لبشرة نظيفة

متابعة الصباح الجديد:
تحتاج البشرة الدهنية الى الكثير من الاهتمام والعناية للحفاظ على جمالها ونضارتها إلا أن طرق تنظيف البشرة الدهنية كثيرة ومختلفة فإضافة الى الأدوية التي تكون موجودة في الصيدليات للقيام بهذا الأمر تفضل الكثير من السيدات الاعتماد على الوصفات المنزلية الطبيعية للوصول الى الهدف المنشود.
خلطات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية:
– خلطة الحليب وقشر الليمون: يعد الحليب واحداً من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد بنحو كبير على تنظيف البشرة الدهنية كيف إذا تم مزجه مع ملعقة صغيرة من قشر الليمون وللحصول على نتائج أفضل يكفي تغميس قطعة من القطن في الحليب وطبّقيها وتدليك الوجه بها بلطف بحركة دائرية باتجاه عقارب الساعة ثم بالاتجاه المعاكس وذلك لمدة 5 دقائق.
– خلطة العسل والليمون: يكفي مزج ملعقتين صغيرتين من العسل مع ملعقة صغيرة واحدة من عصير الليمون واضافة بعض قطرات الماء ووضع الخلطة على البشرة في المساء وتركها لمدة ساعتين في الاقل، ومن ثم أزالتها بالماء الفاتر قبل النوم للحصول على نتائج فعالة منذ الاستعمال الأول.
– خلطة الخيار والطماطم: يلعب هذان المكونان دوراً مهماً جداً في تنظيف البشرة الدهنية والعناية بجمالها فيتحكمان بنسبة الزيوت التي تفرزها ويزيلان الأوساخ. ما عليكِ سوى هرس حبتين من الخيار مع حبة واحدة من الطماطم حتى تحصلين على عجينة ليّنة، يتم وضعها طبّقي على البشرة وتركها لمدة 15 دقيقة ثم غسل البشرة بالماء الفاتر لتلاحظن الفرق بسرعة ومن المرة الأولى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة