# هاشتاكات لا تنسى خلال عام 2017

بغداد – زينب الحسني:
مع عام جديد تبدأ أحداث جديدة تسجلها الذاكرة بمساندة مواقع التواصل الاجتماعي، فكلما مرت السنين والأعوام بأحداثها الجميلة والحزينة لا يبقى منها سوى الذكرى و»هاشتاك «و» تغريدة» دونت في أحد مواقع التواصل الاجتماعي.
فالعام الماضي رحل ورحلت معه الكثير من الأحداث التي تصدرت أعلى الهاشتاكات المتداولة في البلاد.
وسنعرض اهم وألطف الهاشتاكات التي حصدت عدداً كبيراً من التفاعل في مواقع التواصل الاجتماعي، وقد اختلفت الهاشتاكات فما بين النصر والهزة الأرضية وبين لطيفة وخفيفة دم وما بين احداث وقصص إنسانية.
عبر عدد كبير من المشتركين عن تفاعلهم معها نذكر منها:
من اهم وأبرز الهاشتاكات التي تفاعل الجميع معها في مواقع التواصل الاجتماعي كان هاشتاك # يوم النصر لما له من أهمية في نفوس العراقيين جميعاً فكان الفرح واضحاً من خلال إطلاق العديد من الهاشتاكات التي تعبر عن الفرح بهذا النصر العظيم ولما لهذا الحدث من أهمية كبيرة على العراقيين والعالم العربي.
وكان من أبرزها هاشتاكات # الموصل تزف الى أهلها ،و # انتصرنا بجنودنا
-وايضاً كان هاشتاك حول الهزة الأرضية التي ضربت العراق فقد تناول نشطاء ومتداولون في الموقع الاجتماعي التفاعل مع هذا الحدث المهم، وأطلق حوله العديد من الهاشتاكات الطريفة من باب المزحة، واخذ العديد يطلق النكات والبوستات وتحتها هاشتاك # هزة أرضية.
-ومن اهم الاحداث التي اخذت صداها في مواقع التواصل الاجتماعي حادثة الطفلة « بتول « التي هزت الضمير واخذ الجميع يتفاعل مع هذه الحادثة الغريبة والمعجزة في الوقت نفسه واخذ الكل بالتعاطف بنحو جدي مع قصة الطفلة المعجزة وأطلق العديد من نشطاء الفيس بوك إطلاق هاشتاك # الطفلة المعجزة وكانت حادثة مؤلمة ومؤسفة بالنسبة لجميع العراقيين.
– وكان لموقع التواصل الاجتماعي دور كبير في تغطية الاحداث الإنسانية ومنها الاحتفال بيوم المعوق والذي أطلق فيه العديد من الهاشتاكات التي تناشد وتساند « المعوق « من خلال دمجه في المجتمع وحصولهِ على جميع حقوقه وقد أطلق العديد من النشطاء هاشتاك # يوم المعاق ، # وكلنا نحبك.
-ومن الهاشتاكات الجميلة التي أطلقت هاشتاك # براحتك هو انت تطرب على الغريب ، هذا مقطع من قصيدة شعبية للشاعر مروان العنزي اخذت صدى كبيراً فقد جمع هذا الشعر بين الجمال والعتاب، لذا استعمل وبكثرة بين متداولي الفيس بوك.
– # استغفر الله جنان هذا الهاشتاك الذي أطلقه عدد من المشتركين في موقع التواصل الاجتماعي من باب الطرفة كونه يحمل الكثير من المعاني ويعود هذا المصطلح الى غسان إسماعيل أحد اهم ابطال « ولاية بطيخ «.
– وكان فوز المنتخب العراقي على نظيره القطري في دورة الخليج العربي «23» واضحاً جداً من خلال إطلاق العديد من الهاشتاكات الجميلة التي تبين لنا وحدة أبناء العراق من خلال التفاعل الشديد مع هذا الحدث المهم، وقد أطلق عدد من نشطاء التواصل الاجتماعي # مبروك للأسود الفوز.
وكان هناك ايضاً العديد من الهاشتاكات المهمة التي عبرت عن تفاعل العراقيين مع الاحداث العربية والعالمية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.
وسننتظر هاشتاكات جديدة وجميلة عبر المارد الأزرق خلال العام المقبل فوداعاً 2017 واهلًا بـ 2018.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة