الأخبار العاجلة

الملف الأمني

تحرير مختطفين اثنين بعملية نوعية شرقي ديالى * مقتل عنصرين أمنيين بهجوم مسلح شمالي كركوك
مسلحون يطلقون النار على مواطنين وسط الحلة * ضبط بزّات عسكرية في مضافات إرهابية بصلاح الدين

ديالى – عملية نوعية
أعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الاربعاء، تحرير مختطفين اثنين واعتقال احد خاطفيهم في عملية نوعية جرت شمال شرقي ديالى.
وقال الفريق الركن العزاوي ان “مفارز امنية من شرطة ديالى نجحت وبعملية نوعية من تحرير مختطفين اثنين واعتقال احد خاطفيهم في عملية جرت في اطراف حوض الوقف (25كم شمال شرق ب‍عقوبة)” ، مضيفا ان “العملية جرت على وفق معلومات استخبارية دقيقة “.

كركوك – هجوم مسلح
أفاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء، بأن عنصرين امنيين في الاستخبارات قتلا بهجوم مسلح شمالي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مسلحين مجهولي الهوية موظفين اثنين منسوبين الى مديرية استخبارات وامن كركوك على الطريق المؤدي الى شوراو شمالي كركوك” ، مضيفا ان “قوة أمنية اخلت الجثتين للطب العدلي وفتحت تحقيقاً بالحادثة”.

بابل – اطلاق نار
أعلن مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الاربعاء ان مسلحين مجهولي الهوية اطلقوا النار على مواطنين وسط الحلة ما اسفر عن مصرع مواطن واصابة اخر بجروح.
وأفاد المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان” مجهولين يستقلون عجلة نوع {مونيكا} اطلقوا النار على مواطنين قرب مركز شرطة سيف سعد من قرية الطهمازية وسط مدينة الحلة، مما اسفر عن مقتل مدني واصابة اخر” ، مشيرا الى” فرار المسلحين الى جهة مجهولة”.

صلاح الدين – عمليات ارهابية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء، عن العثور على بزات عسكرية جديدة بكميات كبيرة في مضافات تنظيم “داعش” في محافظة صلاح الدين، فيما بين ان التنظيم كان قد عنون البزات باسم احدى فصائل الحشد لتنفيذ عمليات ارهابية.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مفارز من الحشد الشعبي نجحت في تنفيذ عمليات نوعية ومباغتة ضد جيوب تنتشر فيها خلايا داعش قرب الحقول النفطية في جبال حمرين والعجيل شرقي صلاح الدين”.

الديوانية – اعتقال مطلوبين
أفادت مديرية شرطة محافظة الديوانية امس الاربعاء بالقبض على متهمين اثنين يتاجران بالحبوب المخدرة في المحافظة .
وقال مدير شرطة الديوانية ان مفارز مكافحة المخدرات تمكنت ومن خلال متابعتها لمروجي ومتعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية من القاء القبض على شخصين في منطقة حي رفعت بعد نصب كمين لهم بالقرب من اعدادية الزراعة عن طريق الاتفاق مع احد المصادر لشراء كمية من الحبوب بلغت 1300 قرص نوع صفر واحد تم ضبطها في اثناء عملية البيع والشراء .

ميسان – عمليات دهم
أفاد مصدر امني في شرطة محافظة ميسان أمس الأربعاء أن قوة أمنية ألقت القبض على عشرات المطلوبين في عموم المحافظة .
ونقل المصدر عن قائد شرطة المحافظة العميد نزار الساعدي قوله، ان “تشكيلات شرطة المحافظة تواصل تنفيذ حملاتها اليومية لمتابعة تنفيذ أوامر ألقاء القبض الصادرة من القضاء” ، مشيرا الى ان “إلقاء القبض على 73 متهماً إستناداً لأحكام صادرة من المحاكم المختصة بمواد جنائية ومخالفات متنوعة بينهم ثمانية متهمين بجرائم القتل العمد والسرقات، وآخرين مطلوبين على وفق جرائم التهديد والتزوير والاحتيال والمتاجرة وتعاطي المخدرات، فضلا عن ضبط أسلحة وأعتدة مختلفة وعجلات مخالفة خلال الأيام القليلة الماضية

البصرة – اعتقال مطلوبين
أكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة أمس الأربعاء أن قوة من الشرطة ألقت القبض في نقطة تفتيش تقع قرب مركز المحافظة على متهمين اثنين بـ”الإرهاب”.
وقال المصدر إن “قوة من الشرطة ألقت القبض في نقطة تفتيش تقع في منطقة كرمة علي على مطلوبين اثنين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”، مبيناً أن “القوة اقتادت المتهمين الى مقر المديرية للتحقيق معهما”

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة