«رنا العجيلي» أول شهيدة إعلام حربي بالعراق

الحدث المحزن المشرف في عام 2017
متابعة الصباح الجديد:
من أبرز الاحداث التي حصلت في عام 2017 استشهاد الإعلامية البطلة « رنا العجيلي « أول شهيدة اعلام حربي في العراق، التي عملت مسؤولة إعلام اللواء الثالث عشر في الحشد الشعبي (لواء الطفوف)، فيما عملت سابقا في إعلام اللواء الثاني (فرقة الإمام علي القتالية) حيث دأبت على نقل الانتصارات وتغطية المعارك التي خاضها الحشد الشعبي مع بقية صنوف القوات الأمنية ورصد انتهاكات عصابات «داعش» وتوثيق المواقف الانسانية للقوات المحررة مع اهالي المناطق المحررة والنازحين.
وتعدى دور رنا المجال الإعلامي والإعلام الحربي إلى القيام بحملات لإغاثة العائلات النازحة وتقديم المساعدات الإنسانية عبر تنظيم زيارات دورية إلى مخيمات النزوح في بغداد وعدد من المحافظات.
«لم يبق منكم سوى ذكرى غابرة مزيفة باسم الدين .. يا من لادين لكم».. كان ذلك آخر منشور كتبته المراسلة الحربية رنا العجيلي تعليقا على صور التقطتها داخل احدى مقرات عصابات «داعش» على الحدود العراقية السورية قبل ان يختارها القدر شهيدة في ركب المراسلين الحربيين لتسجل سبقا ليس صحافيا بل في أول مراسلة حربية شهيدة، إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتها في قاطع عمليات القائم على الحدود العراقية السورية وأسفر ايضًا عن بتر ساق سائقها زيد الكناني وإصابة المصور منتظر عادل
وتشير البطاقة الشخصية لرنا العجيلي إلى أنها من مواليد تموز 1979 وحاصلة على دبلوم فنون جميلة (قسم التصميم) فضلا عن عضوية اتحاد الصحفيين العراقيين وتجمع فنانو العراق.
اضافة إلى ثلاث شهادات في اللغة الانجليزية والتنمية البشرية والحسابات، وهي ام لخمسة ابناء (ثلاث بنات واثنين ذكور).
واختتمت رنا حياتها الحافلة في مجال الإعلام عندما ارتقت شهيدة، عند آخر معاقل عصابات «داعش» الإجرامية بعدما كحلت ناظرها برؤية العراق مطهرا من دنس خفافيش الظلام.
وتقديــراً لــدور المرأة العراقــية المشرف في معركة الحق ضد الباطل ووقوفـاً مع التضحيات الكبيرة للعـــراقية الشامخة ودورها البارز الذي تتفاخر به الأجيال كرمت وزيرة الصحة والبيئة عائلة الاعلاميـة الشهيدة البطلة رنا العجيــلي، مؤكدة ، ان العجيلي جسدت المرأة العراقية المضحية في سبيل الارض والمقدسات سائلة المولى الجنان للشهيدة والصبر والسلوان لذويها وعائلتها وأبناء شعبنا كونها رمز يحتذى به وجميع شهداء بلدنا الحبيب الذين لولا تضحياتهم ودماؤهم الزكية لما تحقق النصر المؤزر على داعش الإرهابي .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة