الأخبار العاجلة

الملف الأمني

إصابة عنصر بالحشد العشائري غربي بغداد * اعتقال خلية متورطة بأعمال عنف شرقي ب‍عقوبة
مقتل شيخ قبيلة في هجوم مسلح جنوبي كركوك * انطلاق عملية واسعة لملاحقة الهاربين في عموم ميسان

بغداد – اطلاق نار
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين بان عنصرا في الحشد العشائري اصيب جراء اطلاق نار غربي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم الكاتمة باتجاه أحد عناصر الحشد العشائري بالقرب من منزله بقضاء أبو غريب ما أسفر عن إصابته بجروح مختلفة” ، مضيفا أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه ، فيما تم نقل الجريح إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج”.

ديالى – خطة امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاثنين اعتقال “خلية نائمة” مرتبطة بتنظيم “داعش” متورطة بسلسلة أعمال عنف شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “فريقا أمنيا مشتركا نجح بجهود استثنائية بتفكيك واعتقال خلية نائمة مرتبطة بتنظيم داعش تتألف من ثلاثة ارهابيين تورطوا بسلسلة أعمال عنف اسفرت عن قتل واصابة ثمانية مدنيين في ريف قضاء المقدادية، (35 كم شمال شرقي بعقوبة)” .

كركوك – هجوم مسلح
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين بأن شيخ قبيلة وزوجته قتلا بهجوم مسلح جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “مجموعة مسلحة هاجمت، مساء يوم امس سيارة تقل شيخ قبيلة الجحيش في كركوك وزوجته، لدى مروره على الطريق الرابط بين الحويجة وكركوك، (55 جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتلهما في الحال.

بابل – اعتقال مطلوبين
أعلنت قيادة شرطة محافظة بابل امس الاثنين، القبض على 39 متهما بينهم مطلوب على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب حاول التسلل الى المحافظة عبر سيطراتها الخارجية.
وقال الناطق الرسمي باسم القيادة العقيد عادل الحسيني إن “مفارز قيادة شرطة المحافظة بجميع صنوفها وتشكيلاتها تمكنت من القاء القبض على 39 متهما مطلوبا للعدالة بضمنهم متهم مطلوب على وفق قضايا الإرهاب الخطيرة”، مشيرا الى أن “المقبوض عليهم حاولوا التسلل الى بابل عبر السيطرات الخارجية”.

ميسان – عمية امنية
أعلن قائد عمليات الرافدين اللواء علي ابراهيم دبعون أمس الاثنين عن انطلاق عملية امنية واسعة تنفذها وتشرف عليها قيادة العمليات في مركز واقضية ونواحي محافظة ميسان لملاحقة الخارجين عن القانون.
وقال اللواء دبعون في بيان للعمليات ان العملية تشارك فيها “أفواج تم استقدامها من خارج المحافظة وهي فوج مهمات ذي قار وفوج طوارئ المثنى وفوج النخبة من محافظة واسط وفوج طوارئ ميسان الاول اضافة الى قوة عسكرية خاصة من قيادة العمليات وقوة من مديرية امن واستخبارات الرافدين وبإسناد من قيادة طيران الجيش وذلك لدعم واسناد القانون وملاحقة الخارجين عنه والمطلوبين للقضاء وتجار الاسلحة والمخدرات والقاء القبض عليهم وتسليمهم للعدالة .

البصرة – عمليات دهم
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة والمنشات امس الاثنين بالقاء القبض على عدد من مرتكبي الجرائم الجنائية المختلفة في عموم المحافظة بضمنهم أربعة متهمين بجرائم القتل ومتهمين مطلوبان بجريمة الخطف و ثمانية متهمين بالسرقة ومتهمين اثنين بحيازة أسلحة غير مرخصة.
كما تمكن رجال شرطة مديرية شرطة محافظة البصرة والمنشآت من القاء القبض على ستة متهمين بتعاطي وترويج المخدرات ومتهمين بالإحتيال واخرين بتهمة التهديد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة