الأخبار العاجلة

تعرَّف على أهم اختراعات 2017

متابعة الصباح الجديد:
شهد عام 2017 ميلاد 12 اختراعاً حظي بالاهتمام العالمي، و الاختراعات كما أوردت مجلة “تايم” الأميركية هي.
الاختراعات
* رجل آلي عائلي: “جيبو” هو رجل آلي صغير محمول، يتفاعل مع بيئته بحواس شبيهة بالسمع والبصر واللمس، قادر على التفاعل مع البشر، ليصبح هو أول رجل آلي عائلي.
ويستطيع “جيبو” التقاط صور عالية الدقة، كما يمكنه الغناء، بل ويقرأ القصص للأطفال، ويحفظ أيضاً تفضيلات العائلة بذاكرته، ويساعد “جيبو” على توسيع قدرات البشر على التفاعل مع التكنولوجيا، إذ صمم ليكون “عضوا في الأسرة”، ولديه القدرة على إتمام عدد من المهام والتفاعل مع بيئته بحواس شبيهة للسمع والبصر واللمس.
ويبلغ طول “جيبو” ما يقرب من 11 بوصة، ووزن يبلغ نحو 3 كيلوجرامات فقط.
* نظارات للضريرين: يعتمد الضريرون على وسائل مثل الكلاب والعصيان للسير وإرشادهم للطريق، ولكن مع طرح “إي سايت 3” أصبح هناك أمل جديد لهم، فهي أكبر زوج من النظارات في العالم، والتي بمجرد وضعها على الرأس، فإنها تسجل فيديو عالي الوضوح، وتستخدم التكبير والتباين والخوارزميات لتعزيز تلك الصور إلى شيء يمكن أن يشاهده الضرير، كما أن النظارة تُمكِّن الضريرين من المشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك الألعاب الرياضية.
* أكواب لتسخين القهوة: الآن بإمكانك الاستمتاع بقهوتك ساخنة طوال الوقت، مع هذه الأكواب الحرارية، التي تسخن مشروباتك في خلال 37 ثانية فقط.
*مصاعد تتجه في جميع الاتجاهات: صممت شركة “مالتي” مصاعد قادرة على الاتجاه يميناً ويساراً، بخلاف تلك التي تصعد وتهبط فقط.
*هواتف أكثر ذكاء: شهد عام 2017، طرح العديد من الهواتف ذكية أكثر تطوراً، ومن أبرزها “آيفون X” الذي يعد أغلى هواتف “آيفون” (1000 دولار).
*عيادات تُعيد تعريف الرعاية الوقائية: “فوروارد” هي نوع جديد من العيادات، التي تعمل بطريقة صالات التدريبات البدنية، فمقابل اشتراك شهري 149 دولاراً، ستتمكن من وصول غير محدود للفحوص الجينية، وفحص الدم، والتخطيط لإنقاص الوزن، وزيارات الأطباء الروتينية.
* سيارات تعمل بالكهرباء: أزاحت شركة “تيسلا” الستار عن سيارتها الكهربائية “موديل 3، التي طال انتظارها، وهي أرخص سيارة من إنتاجها حتى الآن.
*رفيق الطبخ: جهاز “تاستس وان توب”، هو كوكتوب يتم تشغيله بواسطة تطبيق عبر الهاتف المحمول، لتوجيه الطهاة بشأن الوصفات المختلفة، ومدمج معه جهاز لدرجة حرارة الطعام المطهو.
*طائرات لصور “السيلفي”: تساعدك هذه الطائرات على التقاط صورة “سيلفي” أفضل، ومن زوايا مختلفة متعددة.
*إطارات مفرغة من الهواء: صممت شركة “ميشلان” أول إطارات مفرغة من الهواء، وعضوية، وقابلة للشحن.
11-راوتر واي فاي لحماية منزلك الذكي: يتميز راوتر “نورتون كور” بأنه يرصد أي تهديدات تعترض إشارة الإنترنت الخاصة بك في المنزل، فعلى سبيل المثال لو لاحظ وجود فيروس سيقوم بمنعه من الوصول إلى الشبكة المنزلية.
12-أساور للأطفال: لقياس درجة حرارة طفلك، والتنبيه لها لاتخاذ الإجراءات المطلوبة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة