النقل تطالب أميركا بدعم مشاريع سلطة الطيران وصيانة مدرج مطار بغداد

بغداد ـ الصباح الجديد:
طالب الوكيل الفني لوزارة النقل مدير سلطة الطيران المدني عباس عمران، أمس الأربعاء، خلال لقاء جمعه بنائب السفير الاميركي في العراق والوفد المرافق له، بدعم مشاريع سلطة الطيران المدني وصيانة مدرج مطار بغداد وبناه التحتية.
وذكر بيان لوزارة النقل تلقت “الصباح الجديد” نسخة منه، أن “عباس دعا خلال اللقاء إلى ضرورة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وتفعيل الاتفاقية الإستراتيجية بين العراق والولايات المتحدة الأميركية”.
وطالب عمران “نائب السفير الاميركي بترجمة دعمهم للعراق على ارض الواقع من خلال دعم مشاريع سلطة الطيران المدني العراقي بصيانة مدرج مطار بغداد وتطوير واقع البنى التحتية للمطار وتطوير قابلية موظفي الطيران في الأكاديميات الأميركية”.
واكد عمران بحسب البيان ان “سلطة الطيران المدني العراقي وبدعم مباشر من وزير النقل، كاظم فنجان الحمامي، قامت بإعادة شركات الطيران العالمية لاستخدام اجواء العراق للعبور نحو بقية الدول”.
وتابع البيان ان “عمران اثنى على قرار المنظمة الفدرالية FAA بتشجيع شركات الطيران لإعادة استخدام الاجواء العراقية”.
واضاف ان “نائب السفير الاميركي في العراق وعد بتقديم كافة الإمكانيات اللازمة لدعم ما قدمه فريق الصيانة التابع للسفارة والذي تمثل بإجراء الكشف وتقديم التقارير الدقيقة عن حالة المدرج الثاني للطائرات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة