القوّات المشتركة تطهر مطيبيجة وحاوي العظيم بالكامل وتقتل 25 إرهابياً

بعد مرور 4 أيام من بدء العمليات العسكرية
بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة العمليات المشتركة، أمس الثلاثاء، انتهاء عمليات تطهير مطيبيجة وحاوي العظيم غربي محافظة صلاح الدين من المجاميع الإرهابية، مشيرة إلى إن، العمليات العسكرية أسفرت عن قتل أكثر من 25 إرهابيا وتدمير العديد من معسكرات ومضافات ومعامل التفخيخ التابعة لخلايا التنظيم”.
وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد الركن يحيى رسول في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن: “عمليات تطهير مطيبيجة الواقعة بين ديالى وصلاح الدين انتهت يوم أمس بعد انجاز القوات الأمنية كافة مهامها من تطهير أراضي قرى مطيبيجة وحاوي العظيم بالكامل من خلايا داعش وأوكارها”.
وأضاف أن “داعش تعرض الى ضربة قوية في العملية التي حققت جميع الأهداف والخطط المرسومة لها وأسفرت عن قتل أكثر من 25 إرهابيا وتدمير العديد من معسكرات ومضافات ومعامل التفخيخ التابعة لخلايا التنظيم”.
وتابع أن “الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ إستراتيجية جديدة قائمة على تثبيت نقاط أمنية في جميع القرى المترامية لمسكها بنحو محكم وكذلك إعادة جميع النازحين إلى قراهم المحررة”.
وفي سياق متصل كشف الناطق باسم القيادة بأنه” تم تدريب العديد من أفواج قوات الحدود لمسك الحدود العراقية مع سوريا وتأمينها من المجاميع الإرهابية”.
وأوضح إن ” قوات الحدود إضافة لقطعات الجيش العراقي وبإسناد قوات الحشد الشعبي ستكون الماسكة لحدود البلاد “، ونوه إلى ضرورة ” إكمال بقية القوات الأمنية لمهامها بمسك الحدود بقوة لمنع تسلل الإرهابيين خلال الفترة القليلة المقبلة .
من جانبها أعلنت قوات الحشد الشعبي، أمس الثلاثاء، إفشال محاولة لمجرمي داعش الإرهابي لنصب برج اتصالات على الحدود وقتل خمسة من عناصره.
وجاء في بيان لها تلقت ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه إن: ” اللواء الأول في الحشد قتل خمسة من عناصر داعش بعد محاولتهم التسلل عبر الحدود العراقية السورية لنصب برج اتصالات، وأفشلت محاولة تلك العناصر وتدمير البرج بالكامل”.
من جهتها أعلنت قيادة عمليات سامراء ، عن حرق مضافة للإرهابيين والعثور على مقبرة لعناصر داعش الإرهابي في منطقة الميتة وعجلة نوع كيا بنكو مفخخة في طريق تقدم القطعات العسكرية تمت معالجتها من قبل أبطال طيران الجيش”.
وكانت العمليات المشتركة قد بدأت عملياتها العسكرية يوم الأحد الماضي في ناحية مطيبيجة التي تعد منطقة زراعية معقدة وتحوي بعض الخلايا النائمة والأنفاق السرية لتنظيم داعش الإرهابي، و تبعد مطيبيجة 50 كيلو متر عن مركز مدينة سامراء وتمتد بمحاذاة محافظة ديالى”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة