تطهير 25 قرية وتدمير معمل للعبوات شديدة الانفجار في ناحية مطيبيجة

في تعقبها لخلايا داعش النائمة
بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة العمليات المشتركة يوم أمس الأحد ، تطهير 25 قرية وتفجير 20 عبوة ناسفة خلال العملية التي انطلقت في ناحية مطيبيجة والمناطق المجاورة لها ، مشيرة إلى إن ، هنالك عمليات دهم وتفتيش ستنفذ في غضون الأيام المقبلة في جزيرة الانبار وقضاء الحويجة لتطهيرها بالكامل من المجاميع الارهابية .
وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد الركن يحيى رسول في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن ” العمليات العسكرية تمضي بإشراف قيادة القوات البرية وبمشاركة قطعات الحشد الشعبي وبإسناد طيران الجيش.
وتابع رسول ” ان قيادات دجلة وسامراء وصلاح الدين نفذت عمليات مداهمة وتفتيش واسعة في منطقة مطيبيجة والمناطق والقرى المحيطة بها لملاحقة المجاميع الإرهابية والإجرامية والمطلوبين للقضاء”
وأضاف أن “العمليات أسفرت عن تفتيش وتطهير 25 قرية وتفجير 20 عبوة ناسفة إضافة إلى معالجة خندقين اثنين وثلاثة أنفاق ومعبر يستعمله العدو “، لافتا إلى “تدمير دراجتين ناريتين مفخختين من قبل طيران الجيش”، ومشيرا الى ان ” عمليات أخرى ستجري خلال الفترة المقبلة في صحراء الانبار وقضاء الحويجة لتفتيشها بالكامل من الخلايا والمجاميع الإرهابية .
وأكد رسول أن “عمليات التفتيش ماتزال مستمرة الى حين تطهيرها بالكامل من المجاميع الإرهابية “.
من جانبه أكد قائم مقام قضاء سامراء محمود خلف ، أمس الأحد ، أن العملية الأمنية التي انطلقت في منطقة مطيبيجة شرق سامراء تأتي للقضاء على ما تبقى من داعش وأنفاقه السرية.
وقال خلف لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “العملية التي شنتها القوات العراقية وفصائل الحشد الشعبي تهدف الى تعقب الخلايا النائمة في ناحية مطيبيجة شرق سامراء”.
وأضاف أن “هذه الناحية تبعد 50 كيلو متر عن مركز مدينة سامراء وهي منطقة زراعية معقدة وفيها بعض الخلايا النائمة والأنفاق السرية لتنظيم داعش الإرهابي وممتدة مع محافظة ديالى”.
وبين أن “وجود خلايا نائمة لداعش لا يؤثر إطلاقا على الوضع الأمني في سامراء والقرى التابعة للقضاء والوضع طبيعي ومستقر وليست هنالك اية خروقات أمنية”.
من جهته قال القيادي في الحشد الشعبي علي الحسيني يوم ، أمس الأحد ، إن العمليات الأمنية المشتركة في مناطق مطبيجة بين صلاح الدين وديالى تستهدف القضاء على بقايا داعش وتطهير المنطقة ولن تصل الى الطوز”.
وأضاف الحسيني لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ أن ” القوات الأمنية تستعد لإطلاق عمليات في مناطق حدودية بين كركوك وديالى وصلاح الدين من طرف قضاء الطوز للقضاء على المجاميع الكردية المتطرفة المعروفة بأصحاب الرايات البيضاء”.
وأوضح إن ” القضاء على تلك المجاميع لن يحتاج إلى جهد عسكري كبير بسبب قلة العدد فضلا عن إمكانياتهم الضعيفة مقارنة بعصابات داعش الإجرامية التي تم القضاء عليها بسرعة قياسية”.
الى ذلك عثرت قوات الحشد الشعبي، أمس الاحد، على معمل لصناعة العبوات الناسفة تابع لداعش الوهابي في منطقة مطيبيجة شرقي سامراء فيما قام جهده الهندسي بتدميره بالكامل.
وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي حصلت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ على نسخة منه، إن” قوات اللواء الثاني بالحشد الشعبي عثرت، صباح يوم أمس ، على معمل لصناعة العبوات الناسفة في مطيبيجة شرقي سامراء”، مبينا ان “المواد شديدة الانفجار كانت داخل المعمل حيث قام الجهد الهندسي التابع للواء بتدمير المعمل بالكامل”.
وأعلنت خلية الإعلام الحربي ، السبت الماضي ، عن انطلاق عملية عسكرية للقضاء على خلايا داعش النائمة في منطقة مطيبيجة شرقي قضاء سامراء .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة