الأخبار العاجلة

الملف الأمني

تحرير طفل مختطف واعتقال خاطفه وسط بغداد * إحباط هجوم عنيف شنّه ” داعش” شمالي الأنبار
سقوط قذيفة هاون بالقرب من مقر لمكافحة الإرهاب * تدمير اثنتين من مضافات “داعش”
بغداد – تحرير مختطف
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس السبت، عن تحرير طفل مختطف واعتقال خاطفه في عملية امنية وسط العاصمة.
وقال المصدر الامني في القيادة إنه “بعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة عن حالة خطف لطفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات باشرت قواتنا الامنية باتخاذ الاجراءات المناسبة وبرد فعل سريع لتتمكن من تحرير الطفل خلال ساعات قليلة والقاء القبض على الخاطف في منطقة شارع السعدون”.

كركوك – سقوط قذيفة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس السبت بأن قذيفة هاون سقطت على مقر تابع لمكافحة الارهاب دون وقوع خسائر.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مجهولين اطلقوا، مساء يوم اول امس ، قذيفة هاون على احد مقرات جهاز مكافحة الارهاب في حي شوراو شمال كركوك، ولكنها لم تسفر عن اية خسائر” ، مضيفا ان قوة امنية شددت اجراءاتها للقبض على المهاجمين”.

صلاح الدين – قصف جوي
اكد قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس السبت مقتل 10 من تنظيم “داعش” الارهابي بقصف جوي على الحدود بين محافظتي وصلاح الدين وديالى .
وقال الفريق الركن العزاوي إن “طيران الجيش دمر اثنين من مضافات تنظيم داعش في منطقة الميتة الواقعة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين من جهة حاوي العظيم (85كم شمال بعقوبة)”.
واضاف العزاوي، ان “تدمير المضافتين اسفر عن مقتل 10 من مسلحي تنظيم داعش”، لافتا الى ان “العملية جرت بعد توفر معلومات من قبل استخبارات الحشد الشعبي والتي حددت بدقة مواقع المضافتين قبل تدميرهما”.

الانبار – احباط هجوم
كشف مصدر امني في هيئة الحشد الشعبي امس السبت عن إحباط هجوم “عنيف” شنه تنظيم “داعش” على الحدود مع سوريا.
واوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن قوات اللواء الأول في الحشد الشعبي أحبطت مساء يوم الجمعة هجوما “عنيفا” شنه تنظيم “داعش الإجرامي” على الحدود العراقية السورية ، مضيفا ان هذه الهجمات ماهي الا محاولات يائسة يشنها التنظيم بين حين واخر.

كربلاء – قوة امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس ، السبت، بأن قوة امنية قتلت مطلوبا حاول الفرار منها في المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “مطلوبا اقدم على الفرار خلال محاولة قوة امنية اعتقاله في اثناء مداهمة منزله في احد احياء كربلاء” ، وان “القوة تمكنت من قتل المطلوب على الفور”.

ذي قار – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس السبت، بان الاجهزة الامنية تمكنت من القاء القبض على 4 مطلوبين بجرائم قتل شمالي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “الاجهزة الامنية بقضاء الرفاعي شمالي محافظة ذي قار وبتعاون مع فوج الطوارئ تمكنا من القبض على 4 مطلوبين بجرائم قتل في القضاء والمناطق المحيطة به”، لافتاً الى ان “عملية القبض نفذت في ساعة متأخرة من ليلة امس الجمعة” ، مضيفا ان “المتهمين الان قيد التحقيق وسيتم احالتهم الى القضاء بعد اكمال اوراقهم التحقيقية لينالوا جزاءهم العادل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة