الأخبار العاجلة

«السينما العراقية» تستقبل عام 2018 بإصدار مجلة ودور عرض جديدة

ضمن استراتيجيتها للتوسع ..
عبد العليم البناء

تستعد شركة السينما العراقية لاستقبال العام الجديد بمجموعة كبيرة من الأنشطة أبرزها افتتاح دار عرض جديدة في مول بغداد وإطلاق مجلة جديدة تحمل اسم السينما العراقية، إلى جانب عرض أحدث الأفلام العربية والأجنبية للجمهور العراقي عبر سلسلتها المنتشرة في محافظتي بغداد وبابل.
ويمثل شركة السينما العراقية في مهرجان دبي السينمائي الدولي الذي انتهت دورته الرابعة عشر مؤخرا ، مؤسسها زيد فاضل من خلال شراكته مع مركز السينما العربية الذي يشارك بنشاطاته للمرة الثالثة في المهرجان.
ومن المقرر أن تفتتح السينما العراقية أحدث دار عرض لها في مول بغداد بسعة إجمالية 850 مقعداً ومكونة من 8 قاعات ،منها قاعتان VIP لتنضم إلى دور عرضها الأربع في كل من مول المنصور ومول النخيل ومول بابل ،المزودة بأحدث المعدات وأجهزة العرض الرقمية وذلك ضمن خطتها ،لإعادة أحياء دور العرض العراقية ورفع عددها خلال عام 2018.
وبهدف الترويج لثقافة السينما في العراق تطلق الشركة مجلة (السينما العراقية) ،والتي ستتناول الأفلام المعروضة في دور السينما وأهم وأحدث الأخبار على الساحة الفنية العراقية والعالمية ،إلى جانب موضوعات سينمائية متنوعة مع تصميم فني متميز وجذاب للقراء العراقيين.
السينما العراقية أول شركة تقوم بتأسيس سينما رقمية في العراق منذ 2003، وأعادت إحياء فكرة إنشاء دور العرض بالعراق بعد أن كانت قد انتهت بالكامل لاسباب متعددة فضلا عن تحويل البعض منها الى مخازن أو شركات تجارية .
وتمتلك الشركة حالياً 4 دور عرض فيها 19 صالة عرض، وتعمل الشركة على أن ترتفع هذه النسبة بمقدار الثلث خلال عام 2018.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة