الأخبار العاجلة

نقل اكثر من 1620 نازح من سوريا لمحل سكناهم في العراق

بغداد ــ الصباح الجديد :
اعلنت الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، اليوم السبت، تسييرها اكثر من 37 حافلة لتنفيذ واجبين استثنائيين ضمن جهود وزارة النقل في اللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين .
وأكد مدير عام المسافرين والوفود المهندس عبد الله لعيبي في بيان صحفي تلقت ” الصباح الجديد “نسخة منه اليوم ان ” الشركة سيرت 30 حافلة لنقل اكثر من 1620 نازح عراقي بواجب استثنائي استمر لثلاثة ايام من مخيم الهول في الاراضي السورية واعادتهم الى مدنهم الاصلية في العراق”.
واضاف ان ” الواجب الثاني تضمن تسيير 7 حافلات لنقل اكثر من 350 نازح واعادتهم من منطقة تل الجرابيع شمال غرب الموصل الى مناطقهم الأصلية”.
وتابع لعيبي ان ” كل الواجبات تمت بتوجيه من وزير النقل السيد كاظم فنجان الحمامي وبالتنسيق المباشر مع وزارة الهجرة ورئاسة الفريق المشترك للجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين الذين ثمنوا دور الوزارة المميز والمثالي في عملية نقل النازحين والسرعة الكبيرة في تنفيذ الواجبات”.
يذكر ان الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود احدى تشكيلات وزارة النقل اعلنت مسبقا عن تنفيذها خطة نقل بالتعاون مع الجهات المعنية لنقل العوائل التي نزحت الى المناطق الامنة في خارج العراق وداخله خلال تواجد العصابات التكفيرية واعادتهم الى مناطقهم الأصلية التي حررها ابطال القوات الامنية .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة