«MAD Solutions» تحصل على حقوق توزيع فيلم «الرحلة» لمحمد الدراجي

العرض العالمي الأول في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي
الصباح الجديد – خاص:

يواصل المخرج السينمائي العراقي محمد الدراجي نجاحاته العربية والدولية، التي كرسها من قبل في اكثر من مهرجان محلي، وعربي، ودولي، عبر عديد افلامه التي ناغمت وتماهت مع الهموم، والتطلعات الوطنية، والانسانية، وملحمة الوجع العراقي الطويل سيما في افلامه المهمة: أحلام، وابن بابل، وغيرها، والتي عرضت في بلدان عربية واجنبية أيضا.
ومع اقتراب عرضه الأول بالعالم العربي ضمن مسابقة المهر الطويل في الدورة الـ14 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، حصلت شركة MAD Solutions على حقوق التوزيع بالعالم العربي لفيلم( الرحلة (للمخرج محمد الدراجي، والذي كان عرضه العالمي الأول في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي 2017.
تدور أحداث الفيلم في بغداد عام 2006، حيث تستعد سارة للقيام بفعل مرعب إنسانياَ، إلا أن مواجهة غير متوقعة وغريبة تمنحها فرصة لتشهد عواقب فعلها التدميري. لكن هل هذا معناه حصولها على فرصة ثانية، أم اعترافها بالذنب؟
الفيلم من بطولة زهراء غندور، وأمير جبارة، ومن تأليف إيزابيل ستيد، ومحمد الدراجي الذي يتولى إخراجه أيضاً، ومن إنتاج HUMAN FILM والمركز العراقي للفيلم المستقل (IIFC) بالتعاون مع LIONCEAU FILMS وIRAQ AL-RAFIDAIN وشبكة الإعلام العراقي.
حصل الفيلم على دعم من مؤسسة الدوحة للأفلام والصندوق العربي للثقافة والفنون – آفاق، وصندوق دعم السينما العالمية – المركز الوطني للسينما، التابع لوزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية، والمعهد الفرنسي، وصندوق هولندا للفيلم. ودعم للتطوير من صندوق سند (مهرجان أبو ظبي السينمائي) وSCREEN YORKSHIRE.
المخرج محمد الدراجي ولد في بغداد عام 1978، ودرس في أكاديمية هلغرسوم للإعلام الهولندية، وفي مدرسة نورثرن السينمائية في ليدز، أخرج فيلمه الروائي الأول أحلام (2005) والذي حاز على أكثر من ست جوائز، ثم اتبعه بفيلم ابن بابل (2009) الذي أسهم في ترسيخ سمعة الدراجي عالمياً، بعد عرضه في مهرجاني ساندانس وبرلين، كما اشترك مع شقيقه عطية جبارة الدراجي في إخراج فيلم في أحضان أمي (2011) الذي سافر إلى أكثر من خمسين مهرجانا وفعالية سينمائية، وفاز بأكثر من عشر جوائز دولية. وحصل في فيلمه تحت رمال بابل (2013) على ثلاث جوائز من مهرجانات عالمية ومؤخرا أخرج فيلم الرحلة (2017).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة