الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاربعاء بأن ستة اشخاص اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب مقهى شعبي بمنطقة جسر ديالى القديم انفجرت، مساء يوم الثلاثاء ما اسفر عن اصابة ستة اشخاص بجروح”، مضيفا ان “القوة نقلت المصابين الى مستشفى قريب”.

ديالى – ضربة جوية
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الاربعاء، عن تدمير مضافتين لتنظيم “داعش” في تلال حمرين شمال شرق محافظة ديالى.
وقال الفريق الركن العزاوي إن “طيران الجيش نفذ، فجر يوم امس عملية نوعية في عمق تلال حمرين، (65 كم شمال شرق بعقوبة)، ونجح من تدمير مضافتين وسيارتين ودراجة نارية بالاضافة الى 25 برميل مملوء بلاسلحة والاعتدة والمتفجرات” ، مضيفا ان “المضافتين كانت تشكلان موقع مهم لخلايا داعش وتم رصدهما من خلال معلومات استخبارية حددت بدقة موقعهما .

كركوك – عملية امنية
كشف قائد عمليات محافظة كركوك اللواء علي فاضل عمران امس الأربعاء، عن مقتل إرهابيين اثنين واعتقال ثالث شمال غربي المحافظة.
وقال قائد عمليات المحافظة إن “قوات أمنية مشتركة نفذت عملية أمنية على طريق قضاء الدبس الرابط بقضاء الحويجة، (45 كم شمال غربي كركوك)، لمسح المناطق بحثا عن عصابات داعش، مما أسفر عن مقتل إرهابيين اثنين واعتقال ثالث” ، مضيفا أن “العملية تأتي ضمن جهود بسط الأمن وملاحقة الهاربين من عصابات داعش”.

صلاح الدين – عملية دهم
اكد مصدر في مديرية الاستخبارات العسكرية امس الاربعاء اعتقال “ارهابي” بعملية دهم شمالي صلاح الدين.
وقال المصدر إن مديرية الاستخبارات العسكرية – استخبارات قيادة عمليات صلاح الدين وضمن منهجها بملاحقة وتعقب الخلايا النائمة وما تبقى من فلول داعش الارهابي وبمعلومات دقيقة ومتابعة مستمرة وبكمين محكم تمكنت من القبض على احد الارهابيين في سيطرة الاقواس عند مدخل تكريت الشمالي بمحافظة صلاح الدين ، مضيفا أن المعتقل “هو من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض على وفق احكام المادة ٤/١ ارهاب”.

الديوانية – اعتقال ارهابي
كشف مصدر امني في مديرية الاستخبارات ومكافحة الارهاب في الديوانية امس الأربعاء، عن اعتقال منفذي تفجير ساحة بيع المواشي في المحافظة، داعية المواطنين لاقامة دعوى قضائية ضد المتهمين.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مفارز مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في الديوانية وبالتنسيق مع استخبارات بابل تمكنت من القبض على شخصين من سكنة ناحية جبلة في محافظة بابل، اعترفا في أثناء التحقيق بتنفيذهم جريمة استهداف ساحة المواشي في المحافظة من خلال تفجير عجلتين مفخختين نوع كيا وذهب ضحيته العشرات من الشهداء والجرحى”.

كربلاء – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في قسم مكافحة اجرام كربلاء امس الاربعاء عن تمكن مفارزهم من القاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء على وفق مواد قانونية وجنائية مختلفة.
وبين المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان مفارز المكاتب والشعب التابعة له المنتشرة في عموم المحافظة القت القبض على 19 متهما بقضايا تنوعت بين جرائم القتل والشروع بالقتل والاتجار بالبشر والسرقة وتزوير المحررات الرسمية فضلا عن جرائم تعاطي وتجارة المخدرات،

ذي قار – سطو مسلح
أعلن مصدر امني في مديرية شرطة ذي قار امس الاربعاء عن إلقاء القبض على سائق دراجة نارية (ستوتة ) ، متهم بسطو مسلح لسرقته محلا تجاريا وسط مدينة الناصرية وضبطت بحوزته المواد المسروقة.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان ” احدى دوريات شرطة النجدة تمكنت من إلقاء القبض على المتهم بعد نصب كمين مفاجئ في احد الشوارع على خلفية ورود معلومات سريعة عن عمليات السطو المسلح التي كان يقوم بها .

البصرة – نزاع مسلح
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاربعاء أن اطلاق نار حصل في منطقة تقع شمال المحافظة، جراء اندلاع نزاع مسلح بين أفراد من عشيرتين.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “نزاعاً مسلحاً اندلع بين أفراد من عشيرتين في منطقة المشان الواقعة ضمن ناحية الهارثة”، مبيناً أن “النزاع تخلله اطلاق نار بالأسلحة الخفيفة” ، لافتا الى أن “القوات الأمنية على وشك الدخل لفض النزاع”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة