الأخبار العاجلة

160 مليون دولار لـ «بتروفاك» من شركة نفط البصرة

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت شركة بتروفاك البريطانية، أمس الاربعاء، انها حصلت على 160 مليون دولار من شركة نفط البصرة.
وقالت الشركة في موقعها الرسمي، إن “قسم الخدمات الهندسية والانتاجية في الشركة حصل على مبلغ 160 مليون دولار من شركة نفط البصرة لصالح مشروع توسع صادرات النفط الخام العراقي”.
ويقع المرفق، عن جزء كبير من صادرات العراق النفطية، على بعد 60 كيلومترا من الشاطئ في شبه جزيرة الفاو في جنوب البلاد.. وتتألف من منصة قياس مركزية ومنصة متعددة وأربع مراسي ذات نقطة واحدة تسهل تصدير النفط إلى ناقلات النفط الخام في انتظارها، إضافة إلى إن شركة بتروفاك مسؤولة عن ما يقرب من 300 كم من خطوط الأنابيب البحرية، و1800 متر من البنية التحتية لخراطيم المياه تحت سطح البحر، وانتشار بحري يضم 14 سفينة.
وقال ماني راجاباثي، العضو المنتدب في قسم الخدمات الهندسية والإنتاج الشرقية نحن “سعداء لمواصلة دورنا في دعم هذا المرفق الرئيس لتصدير النفط الخام منذ بدء مشاركتنا في عام 2012″، مبينا انه “قمنا بتصدير أكثر من 2.2 مليار برميل من النفط مع الاحتفاظ بسجل سلامة لا تشوبها شائبة وظلنا نركز أيضا على إضافة قيمة لعملائنا من خلال نشر حلول مبتكرة ومتميزة”.
وقال إحسان اسماعيل، المدير العام لشركة نفط البصرة، إن “بتروفاك شريك رئيس لبنك البحرين والكويت وقد دعمنا الفريق على مدى السنوات الخمس الماضية لزيادة الصادرات بشكل كبير من مرفق إكويب ونحن نتطلع إلى مواصلة علاقتنا في 2019”.
وأعلنت شركة بتروفاك البريطانية المحدودة للخدمات البترولية في تموز 2017 انها حصلت على تمديد عقد وجائزة جديدة بقيمة اجمالية تزيد عن 100 مليون دولار. وذلك، لادارة البناء والهندسة والتكليف وخدمات بدء التشغيل لشركتين نفطيتين دوليتين في العراق
وتعد بتروفاك احدى الشركات الرائدة في مجال النفط والغاز،ويقع مقرها في وستمنستر (وسط لندن) ولها فروع في أنحاء العالم منها الشارقة وبومباي وشياني في الهند.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة