الأخبار العاجلة

تسعة أوسمة متنوعة حصيلة ابطال البارالمبية في آسياد الشباب

في اليوم الثالث للمنافسات
دبي ـ حسين الشمري

حصد وفد اللبجنة البارالمبية على 9 اوسمة متنوعة, في فعاليتي رفع الاثقال وتنس الطاولة, حيث كانت حصيلة رفع الاثقال 4 اوسمة ذهبية ووسام فضي واحد فيما كان حصاد منتخب تنس الطاولة وسام ذهبي واخر فضي ووسامين برونزيين في اليوم الثالث لمنافسات الالعاب الاسيوية البارالمبية للشباب الجارية حاليا في مدينة دبي الاماراتية.
انتزع منتخب رفع الاثقال للمعاقين خمسة اوسمة اربعة منها ذهبية كانت من نصيب احمد مصطفى في وزن (59) كغم حيث رفع (113) كغم ونال الوسام الذهبي الثاني زميله حيدر علاوي في وزن (65) كغم بعد ان رفع (102) كغم وحصد الوسام الثالث علي فاضل في وزن (72) كغم بعد ان تمكن من رفع (142) كغم وخطف الوسام الرابع الرباع عبد الله عبد الكاظم في وزن (80) كغم بعد ان استطاع من رفع (102) كغم وكان الوسام الفضي من نصيب زميلهم محمد علي مخور في وزن (88) بعد ان رفع (102) كغم.
ونال منتخب تنس الطاولة وسام ذهبي خطف اللاعب منتظر فاروق في فئة 4 بعد فوزه الثمين على منافسه التايلندي بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل شوط واحد كالاتي (11/7) نقطة (9/11) نقطة (11/8) نقطة (11/7) نقطة وحصل منتخبنا بالفرقي الذي مثلنا فيه منتظر فاروق ورسول جعفر في فئتي( 3و4) على الوسام الفضي بعد خسارتهما امام الفرقي الياباني بثلاثة اشواط مقابل لاشيء وهي كالاتي (9/11)نقطة و(8/11)نقطة و(9/11) نقطة ونال اللاعب رسول جعفر في فئة (4) وساما بزونزيا بعد فوزه على منافسه من تايلند بثلاثة اشواط مقابل لاشي وهي (11/9) و(11/8) و(119) نقطة فيما بينما نالت زميلتهم حوراء محمد الوسام البروري في فئة (3) برغم من خسارتها امام الايرانية بثلاثة اشواط مقابل شوطين (9/11) ( 8/11) و(11/9) و(11/4) غيرانها كانت قد حققت الفوز في مباريات الاخرى.
هنأ رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية الدكتور عقيل حميد وفد البارالمبية المشارك في بطولة الالعاب الاسيوية البارالمبية للشباب في اتصال هاتفي مع الموفد الصحفي فقال في البدء اهنىء الوفد البارالمبية بكل شخوصه وعناوينهم ادارة الوفد ورؤساء الاتحادات والمدربين واللاعبين واللاعبات والوفد الاداري على هذا الانجاز الكبير في ظل الوضع المادي الصعب الذي تمر به لجنتنا واهدي هذا الفوز الى روح اخي وزميلي وصديق الراحل الامين العام للجنة البارالمبية فاخر الجمالي واقول له نم قرير العين فنحن سنواصل مسيرة الانجاز هو العهد الذي قطعناه على انفسنا منذ عملنا سوية في رياضة المعاقين.
وقال رئيس الوفد العراقي الدكتور احمد العاني نحن سعداء جدا بهذا الفوز الثمين الذي حققوه ابطال اللجنة البارالمبية في ظل ظروف صعبة وقاهرة الا ان رياضيينا ورياضياتنا كانوا على الموعد مع الفوز ومع منصات التتويج.
واضاف اقدم شكر وتقديري لكل شخص في الوفد ومهما كان عمله على ما بذلوه وقدمه من اجل تحقيق الانجاز الذي اكد تقة كل المعنيين بالشأن الرياضي في البلد الصحافة الرياضية الشارع الرياضي برياضيي اللجنة البارالمبية الذين عودهم على الانجاز وحصد اوسمة الفوز.
ومن جهته تحدث رئيس البعثة العراقية عبيد عنيد فقال لا اعرف كيف اصف شعوري وانا اشاهد ابطالنا يتسلقون منصات التتويج متحدين يذلك كل الصعاب والمعوقات التي اعترضت طريقها منذ رحلة الاعداد بسبب الجانب المادي الذي يقف حجر عثر في طريقنا غير ان عزيمتنا وعطاء رياضيي على صنع الانجاز .
واشار كان بالامكان تحقيق المزيد من الاوسمة لو كان لدينا المال كي نسمح للاعبينا ولاعباتنا بالمشاركة في هذه البطولة ولكن مع كل هذا الحمد لله على هذا الانجاز.
وقال رئيس اتحاد تنس الطاولة سمير علي لطيف: انا مسرور جدا لان هذه الفتية البطلة من اللاعبين واللاعبات قد تحدوا الجميع من اجل المشاركة من اجل ان تطرز صدورهم باوسمة الفوز وبرغم من صغر سنهم كونهم صغار الا ان عزيمهم كانت كبيرة جدا في تحقيق الانجاز الذي كنا نبحث عنه.
واضاف انا اوعدتكم بان هذه البطلولة ستكون فاتحة خير امام هؤلاء الصغار كي يكتبون اسماؤهم بحروف من الذهب وتبقى هذه المشاركة عالقة في نفوسنا جميعا كوننا تحدينا الصعاب والظروف وقلنا نحن جئنا من اجل حصد الاوسمة والحمد لله حققنا ذلك على ارض الامارانت وعدنا مرفوعين الراأس باذن الله وبجهود اللاعبين واللاعبات واهدي الفوز الى اهاليهم الذين منحونا الثقة في وضع ابناهم بايدينا وقد كنا خير من اتمن على الامانة .
وقال الملاك التدريبي لرفع الاثقال بقيادة رافد القيسي والدكتور مؤيد جاسم ومحمد غلوم: نحن سعداء بالفوز الذي توج في اليوم الاول لمنافسات رفع الاثقال بحصيلة خمسة اوسمة متنوعة ومستحقة وان شاء الله سنرفع عدد الاوسمة في اليوم الاخير للمنافسات اذ لدينا بعد رباعين سيشاركون في اليوم الاخير للمنافسات يوم أمس الاربعاء. واضاف اهدي الفوز الى روح مدربنا القدير انترانيك دكيرس وهو في قبره وفاء منا اليه الذي تعلمنا منه كيف نصبح مدربين قادرين على صناعة الانجاز.

* موفد الاتحاد الرياضي للإعلام الرياضي

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة