المغرب توقف 100 مسؤول بوزارة الداخلية

المغرب ـ وكالات:
أمر العاهل المغربي محمد السادس بتوقيف 93 موظفا و6 محافظين، وتوبيخ عدد من رجال السلطة على خلفية رصد حالات تقصير في تأدية واجبهم بعد تحريات أجرتها وزارة الداخلية.
وذكر بيان للديوان الملكي، أن «التحريات التي قامت بها الوزارة، معتمدة في ذلك على الأبحاث والتقارير الميدانية المتعلقة بالتتبع المستمر لعمل رجال السلطة، قد رصدت حالات تقصير في القيام بالمسؤولية لدى عدد من رجال السلطة (ممثلي وزارة الداخلية في المدن والقرى)، المنتمين لمختلف درجات هذه الهيئة».
وبناء عليه تم توقيف وال واحد (يوجد بالمغرب 12 واليا) و6 عمال (محافظين)، وإحالتهم إلى المجالس التأديبية، كما تم توقيف 86 من ممثلي الوزارة في المدن والقرى تمهيدا لعرضهم على المجالس التأديبية المختصة، لتوقيع الجزاءات المناسبة. كما تم توجيه توبيخ لـ87 رجل سلطة، حسب البيان.
وأوضح البيان، أن هذا التحرك جاء تبعا للأوامر التي أصدرها الملك محمد السادس، في 24 أكتوبر الماضي، والمتعلقة بقيام وزارة الداخلية بالتحريات اللازمة حول المسؤولين التابعين لها، بمختلف درجاتهم.
هذا وأعفى العاهل المغربي نهاية اكتوبر الماضي اربعة وزراء على خلفية تقصير في برنامج إنمائي لصالح الريف، الذي شهد احتجاجات منذ أكتوبر 2016.
وتشهد مدينة الحسيمة وعدد من مدن وقرى منطقة الريف (شمال)، منذ العام الماضي، احتجاجات للمطالبة بتنمية المنطقة وإنهاء التهميش ومحاربة الفساد، وفق المحتجين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة