ميسي يعادل رقم أسطورة ألمانيا.. ومانشستر سيتي يغرّد خارج السرب

في البطولات الأوروبية بكرة القدم
العواصم ـ وكالات:

أحرز الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني الهدف الثاني لفريقه الكتالوني في مرمى فياريال بالمباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب «لا سيراميكا» مساء أول أمس، في الجولة الـ15 من الليجا.
وقال الحساب الرسمي لنادي برشلونة الإسباني إن ليونيل ميسي وصل إلى الهدف رقم 525 مع برشلونة في مختلف المسابقات.وأوضح أن ميسي عادل بهذا، رقم الهداف الألماني التاريخي جيرد مولر أسطورة بايرن ميونيخ كأكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف مع فريق واحد في الدوريات الكبرى برصيد 525 هدفًا.
ورفع ميسي رصيده إلى 14 هدفًا في الدوري الإسباني، لهذا الموسم في صدارة ترتيب هدافي المسابقة بعد 15 جولة على انطلاق الليجا.
من جانب اخر، عزز مانشستر سيتي، آماله في إحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بعدما تغلب على مضيفه وجاره مانشستر يونايتد 2-1، مساء أول أمس، على ملعب «أولد ترافورد»، في ختام الجولة الـ 16.
وافتتح سيتي التسجيل في الدقيقة 43، عبر دافيد سيلفا، قبل أن يعادل يونايتد النتيجة فــي الدقيقة 45+2 عن طريق ماركــوس راشفورد، وأعاد نيكولاس أوتاميندي التقدم لسيتي بهدف في الدقيقة 53.. وارتفع رصيـد سيتي بهذه النتيجة إلى 46 نقطة في الصـدارة، بفارق 11 نقطة عن يونايتد الذي تلقى أول خسارة له على ملعبه بعد 40 مبــاراة بكافـة المسابقـات.
فيما، أهدر فريق ليفربول الإنكليزي فوزاً كان في متنازل اليد، بعدما فرط في تقدمه بهدف نجمه محمد صلاح متصدر ترتيب هدافي الدوري الإنكليري لكرة القدم، ليقع في فخ التعادل مع ايفرتون في دربي ميرسيسايد الأحد ضمن منافسات المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز,
افتتح محمد صلاح التسجيل لفريقه من تسديدة قوية بيساره في الزاوية اليمنى العليا لمرمى ايفرتون في الدقيقة 42 وكاد في مطلع الشوط الثاني أن يضاعف غلته لكن كرته لم تصب المرمى.. هدف محمد صلاح فى ايفرتون جاء في الدقيقة 42 وبه رفع رصيده إلى 13 هدفاً
وفي حين كانت دقائق المباراة تتناقص وتقترب من نهايتها، ارتكب المدافع الكرواتي ديان لوفرن خطأ داخل المنطقة المحرمة على دومينيك كالفرت لوين ليحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها المخضرم واين روني بنجاح وحولها إلى هدف التعادل (77).. وانفرد صلاح بصدارة هدافي الدوري، بعدما رفع رصيده إلى 13 هدفاً متقدماً على لاعب توتنهام هاري كاين بفارق هدف واحد.
ورفع ليفربول رصيده إلى 30 نقطة في المركز الرابع، فيما رفع إيفرتون رصيده إلى 19 نقطة في المركز العاشر.
ولم يخرج أرسنال من خسارته أمام مانشستر يونايتد في الجولة السابقة وسقط بالتعادل أمام مضيفه ساوثهامبتون 1- 1 .. ولم يقدم دفاع أرسنال المستوى المأمول مجدداً وتلقى هدفاً مع الدقائق الأولى سجله أوستين (3) في الوقت الذي عجزت به أسلحته الهجومية عن إيجاد الحلول أو حتى تهديد مرمى الفائز بفرص حقيقية، حتى الدقائق الأخيرة عندما عدّل البديل الفرنسي جيرو النتيجة (87).. وصار رصيد أرسنال 29 نقطة في المركز الخامس مؤقتاً، في حين رفع ساوثهامبتون رصيده إلى 18 نقطة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة