مواجهات بين المتظاهرين وقوى الأمن أمام السفارة الأميركية في لبنان

وكالات ـ الصباح الجديد:
تفيد الأنباء الواردة من لبنان بأن القوى الأمنية قطعت كل الطرقات المؤدية الى السفارة الأميركية في عوكر شمال بيروت، ووضعت الأسلاك الشائكة عند مفترق ضبية – عوكر على بعد كيلومتر من السفارة.
وقد شهد محيط السفارة أعمال شغب في التظاهرات التي أقيمت احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وألقت قوات الأمن قنابل مسيلة للدموع لتفريق المحتجين الذين كان أغلبهم يرشقها بالحجارة ويلوح بأعلام فلسطينية بالقرب من مجمع السفارات في العاصمة اللبنانية بيروت.
وقالت وسائل إعلام محلية في لبنان إن بعض المتظاهرين حاولوا اقتحام مجمع السفارات عبر تسلق الأسلاك الشائكة المحيطة به.
وشارك في هذه التظاهرات، لاجئون فلسطينيون حضروا من مختلف المخيمات في لبنان.
وكانت قيادة الجيش اللبناني قد دعت المتظاهرين والمعتصمين المتضامنين مع القضية الفلسطينية، إلى عدم التعرّض بأي شكل من الأشكال لأمن المواطنين والممتلكات العامة والخاصة والمصالح الأجنبية والبعثات الدبلوماسية.
وردد المتظاهرون، الذين ارتدى أغلبهم الوشاح الفلسطيني المميز بلونيه الأبيض والأسود، هتافات للتنديد بالقرار الأميركي. كما صنعت مجموعة من المتظاهرين دمية على شكل الرئيس دونالد ترامب وأضرموا فيها النيران.
ويقيم في لبنان مئات الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين، بمن فيهم الذين فروا من فلسطين عقب تأسيس دولة إسرائيل ونسلهم.
على صعيد تطورات أخرى لردود الأفعال تجاه قرار ترامب بنقل السفارة الأميركية في إسرائيل إلى القدس، تظاهر الآلاف في إندونيسيا أمام السفارة الأميركية في العاصمة جاكارتا، حاملين لافتات مدون عليها “فلسطين في القلب”.
وتعرض كنيس يهودي في مدينة جوتنبرغ، ثاني أكبرمدن السويد، للقذف بأجسام مشتعلة السبت الماضي، ما دعا رئيس الجالية اليهودية في السويد إلى التحذير من أن التطورات الأخيرة أدت إلى “ارتفاع خطورة التهديدات” التي تواجهها الجالية في السويد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة