الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في “عرب جبور” جنوبي بغداد * اعتقال 3 مطلوبين بالإرهاب في عدد من مناطق ديالى
استهداف دورية أمنية بقنبلة يدوية وسط كركوك * انفجار ملغمة في شارع الأطباء شرقي صلاح الدين

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت إصابة ثلاثة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق قر محال تجارية في منطقة عرب جبور جنوبي بغداد انفجرت بعد ظهر يوم امس ، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين” ، مضيفا ان “قوة أمنية وصلت الى المنطقة فور تلقيها بلاغا بالحادث، فيما نقل المصابون الى المستشفى لتلقي العلاج”.

ديالى – عمليات دهم
افاد مصدر امني في قيادة شرطة ديالى امس السبت باعتقال ثلاثة مطلوبين بتهمة “الارهاب” في عمليات جرت بمناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المتحدث الاعلامي باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطية إن “قوة امنية من الشرطة اعتقلت ثلاثة مطلوبين بتهمة الارهاب في عمليات جرت في بعقوبة ومحيطها” ، مضيفا أن “عملية الاعتقال جرت على وفق معلومات استخبارية حددت بدقة اماكن وجود المطلوبين للقضاء”.

بابل – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة بابل امس السبت، عن اعتقال القوات الامنية عدداً من المطلوبين بتهم جنائية خلال عمليات أمنية نفذت في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال الناطق الرسمي باسم القيادة، العقيد عادل الحسيني، إن “مفارز من قيادة شرطة بابل نفذت، صباح يوم امس ، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال 37 مطلوباً بتهم جنائية مختلفة” ، مضيفا أن “عمليات الاعتقال استندت الى معلومات استخبارية دقيقة ومذكرات اعتقال صادرة عن القضاء”، مشيراً إلى أن “المعتقلين نقلوا الى مراكز أمنية للتحقيق معهم”.

كركوك – استهداف دورية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس السبت عن استهداف دورية تابعة لمكافحة الارهاب بقنابل يدوية وسط المحافظة ، من دون وقوع اية خسائر.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مجموعة مسلحة قامت مساء يوم امس برمي قنابل يدوية (رمانة) على دوريات مكافحة الاٍرهاب المرابطة في ساحة المنتجات وسط كركوك، اعقبه اطلاق نار بسلاح بي كي سي”، مبينا ان “القوة ردت على المهاجمين الذين فروا الى جهة مجهولة ولم تسجل اية اصابة بصفوف القوة الامنية” ، مضيفا ان” الشرطة عممت اوصاف المهاجمين للقبض عليهم”.

صلاح الدين – انفجار ملغمة
اعلن مصدر امني في خلية الإعلام الحربي امس السبت، عن مقتل مدني بانفجار سيارة ملغمة في شارع الأطباء وسط مدينة تكريت شرقي محافظة صلاح الدين .
وقالت المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه وقع “اعتداء إرهابي بواسطة عجلة ملغمة نوع دايو مركونة عند مدخل شارع الأطباء بمدينة تكريت شرقي المحافظة ، مضيفة أن ذلك أسفر عن “استشهاد حارس مدني كان قريبا من مكان الاعتداء”.

الانبار – انفجار عبوتين
أفاد مصدر امني في شرطة محافظة الأنبار امس السبت، بأن سبعة مدنيين سقطوا بين قتيل وجريح بانفجارين غربي مدينة هيت.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة من مخلفات داعش، انفجرت على عجلة مدنية في قرية حطيان غرب مدينة هيت (70 كم غرب الرمادي)، ما اسفر عن مقتل اربعة مدنيين” ، مضيفا ان
“عبوة أخرى من مخلفات داعش ايضا، انفجرت على عجلة مدنية في منطقة الحسنية غرب مدينة هيت، ادت الى إصابة ثلاثة مدنيين”.

كربلاء – عمليات تفتيش ودهم
كشف مدير شرطة محافظة كربلاء والمنشآت اللواء أحمد علي زويني امس السبت عن تمكن المفارز الامنية التابعة لمديريته من القبض على عدد من المتهمين بجرائم جنائية متنوعة من بينهم متهم مطلوب على وفق احكام المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب.
واضاف اللواء زويني ان المتهمين القي القبض عليهم بجرائم السرقة والقتل والاحتيال والتزوير والمخدرات والخطف، فضلا عن متهم بقضايا الإرهاب، مشيرا الى إحالة جميع المتهمين الى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية.

ميسان – اعتقال مطلوب
أعلنت مديرية شرطة ميسان عن القاء القبض على متهم هارب مطلوب بقضايا عديدة للقضاء أهمها المادة ٤ ارهاب و الماده (٤٠٦) القتل العمد.
وقال مدير الشرطة العميد نزار موهي الساعدي انه و بعد ورود معلومات استخبارتية حول تواجد متهم مطلوب بقضايا وتهم منها المادة 4 ارهاب وقضايا عديدة اخرى في ناحية السلام تم تشكيل قوة مشتركة نفذت عملية القبض عليه، مشيرا الى احالته الى الجهات المختصة تمهيدا لعرضه على القضاء

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة