الأخبار العاجلة

توقعات بارتفاع أسعار النفط في 2018 بفعل تراجع المخزون وخفض الإنتاج

وكالات ـ الصباح الجديد:
اعلن بنك جولدمان ساكس، أمس الثلاثاء، رفع توقعاته لأسعار النفط في 2018 في العام المقبل نتيجة انخفاض المخزونات، والالتزام القوي الذي أبدته روسيا والسعودية بتمديد تخفيضات الخام خلال الاجتماع الذي قادته” أوبك” في فيينا الأسبوع الماضي.
وذكر البنك في مذكرة اصدرها أمس واطلعت عليها “الصباح الجديد” انه “رفع توقعاته لسعر خام برنت في العام المقبل إلى 62 دولارا للبرميل ولخام غرب تكساس الوسيط الأميركي إلى 57.50 دولار للبرميل”.
وأضاف، ان التعديل يرجع أيضا إلى فرض رسوم أعلى على خطوط الأنابيب الأميركية واتساع الفارق بين الخام الأميركي وبرنت إلى 4.50 دولار للبرميل. وكانت اسعار النفط قد انخفضت خلال الايام الماضية نتيجة زيادة انشطة الحفر في الولايات المتحدة، الا ان الاسعار تتلقى حاليا الدعم من توقعات بانخفاض المخزونات الأميركية.
واشارت المذكرة، إلى ان “المخاطر مازالت باقية، لكننا نرى ان اسعار النفط تميل للاتجاه التصاعدي في 2018 ، نتيجة المخاوف من شح مفرط سواء نتيجة تعطيلات أو طلب أعلى من توقعاتنا المتفائلة أو أن تترك أوبك المخزونات تهبط سريعا”.
جدير بالذكر ان الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط اوبك ونظراءهم من 12 دولة منتجة مستقلة بقيادة روسيا، اتفقت الاسبوع الماضي على تمديد خفض الإنتاج النفطي المشترك البالغ نحو 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية عام 2018.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة