حضور أمير قطر يبعد قادة السعودية والإمارات والبحرين عن قمّة الكويت

وكالات ـ الصباح الجديد:
ذكرت وسائل إعلام كويتية، أمس الثلاثاء، ان قادة السعودية والإمارات والبحرين سيغيبون عن قمة دول مجلس التعاون الخليجي ، فيما وصل أمير قطر تميم بن حمد، إلى الكويت للمشاركة في الاجتماعات.
وبحسب ما نقله “تلفزيون الكويت”، أمس الثلاثاء، فان ملك السعودية، سلمان بن عبد العزيز، ونجله ولي العهد، محمد بن سلمان، سيغيبان عن قمة دول مجلس التعاون الخليجي. بعد ان اكتفت الرياض بإيفاد وزير خارجيتها، عادل الجبير ليرأس وفد المملكة في القمة الخليجية، فيما وصل وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، إلى الكويت للمشاركة فى أعمال القمة.
وأضاف أن نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني محمد بن مبارك آل خليفة، وصل ظهرا، على رأس وفد من المملكة للمشاركة في القمة الخليجية، حيث تأكد غياب الملك حمد بن عيسى آل خليفة عن القمة.
من جانبها أعربت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية “فيديريكا موغيريني”، في وقت سابق، عن سعادتها بانعقاد القمة الخليجية الثامنة والثلاثين في دولة الكويت .
وبحسب مراقبين فان القمة تنعقد على مدار يوم واحد، كما ان هناك اتجاها لعدم عقد أي اجتماعات اليوم حسبما كان مقررا في وقت سابق، ومن المتوقع مناقشة العديد من الملفات العربية والخليجية وفي مقدمتها أزمة اليمن، بعد مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
ويرجح مراقبون أن يكون سبب تغيب قادة الخليج عن قمة الكويت يعود إلى مشاركة أمير قطر فيها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة