الأخبار العاجلة

استمرار التدقيق في سجلات موظفي إقليم كردستان تمهيداً لإطلاق رواتبهم

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد المتحدث باسم الحكومة، سعد الحديثي، أن اللجان الفنية مستمرة بالتدقيق في سجلات موظفي إقليم كردستان تمهيدا لإطلاق رواتبهم.
وقال الحديثي في تصريح صحفي، ردا على سؤال عن موعد انتهاء عمليات التدقيق، إن “هذا الأمر تتابعه لجنة فنية مختصة في الرقابة المالية وفي الجهات المعنية بموضوع التدقيق في سجلات الموظفين”، مبينا أن العمل بدأ منذ مدة بهذا الصدد.
وأضاف الحديثي، أن “هذا الموضوع مرتبط أيضا بالموازنة للسنة المالية الجديدة وإقرارها، وكذلك حسم الخلافات بشأن النفط المصدر من الحقول الواقعة في الإقليم”.
كما عبر الحديثي، عن اعتقاده بأن “هناك إمكانية لحسم هذه الملفات بشكل كامل خلال الفترة المقبلة وبالتالي الاتفاق على آلية لضمان حقوق موظفي الإقليم مثلما يحصل بقية الموظفين في العراق على رواتبهم بصورة منتظمة على وفق سلم الرواتب”.
وأوضح الحديثي، أنه “لا يستطيع تحديد سقف زمني، للانتهاء من عملية التدقيق”، مشيرا إلى أن “عملية التدقيق ليست سهلة وتستغرق بعض الوقت”.
يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي تعهد بدفع رواتب قوات البيشمركة والموظفين الحكوميين في الإقليم.
وقال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في وقت سابق، إن الحكومة العراقية تعتزم البدء قريبا في دفع رواتب قوات البيشمركة والموظفين الحكوميين بإقليم كردستان.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة