سلة العراق تكمل تحضيراتها لمواجهة كازخستان اليوم

ضمن تصفيات كأس العالم
بغداد ـ أحسان المرسومي*

اكمل منتخبنا الوطني تحضيراته لمواجهة كازخستان في الساعة الخامسة من مساء اليوم الاثنين بتوقيت بغداد التي ستقام في العاصمة الكازخستانية استانا التي وصلها في ساعة مبكرة من صباح امس الاحد عبر رحلة استمرت 22 ساعة مابين المغادرة من مطار الملكة عالية الى مطار اتاتورك في اسطنبول الذي استراح فيها في فندق لمدة 14 ساعة ، ثم غادر بعدها الى استانا في رحلة استمرت خمس ساعات.
واجرى منتخبنا في الساعة الثامنة بتوقيت كازخستان من مساء امس الاحد وهو ذات توقيت مباراة اليوم ، اول وحداته التدريبية في الصالة الرئيسية للمباراة استغرت 90 دقيقة ، تضمنت تمارين تمطية وازالة التعب جراء الرحلة الطويلة وايضا معالجة الاخطاء التي حصلت خلال مباراة العراق وايران التي جرت الجمعة الماضي ، فيما يخوض صباح اليوم اخر وحداته التدريبية لمدة 45 دقيقة تشتمل على تمارين بسيطة والتهديف على السلة من مختلف المواقع .
واكد الجهاز الفني للمنتخب واللاعبين على قدرتهم في تجاوز المنافس الكازخستاني والعودة بنقاط المباراة ، لاسيما وان اللاعبين اليوم يمرون بافضل حالاتهم بعد الفوز المعنوي على ايران ، مبينين ان المباراة ليست سهلة كونها ستجري على ارضهم وبين جمهوهم وقد عادو توا من فوز على قطر في ملعب الاخير .
وقال مدرب منتخبنا مصطفى دارين في المؤتمر الصحفي الذي اعقب فوز العراق على ايران في عمان « مبروك للشعب العراقي هذا الفوز ، وهاردلك لايران ، اود ان اقدم شكري للاتحاد على راسهم الدكتور حسين العميدي الذي قدم مع مجلس ادارة الاتحاد كل التسهيلات للمنتخب ونفذوا البرنامج الذي طلبته بحذافيره من معسكر ومباريات تجريبية في تركيا . واضاف « قدمنا مباراة كبيرة وعلينا ان ننسى الفوز على ايران ، تفكيرنا ينصب على مباراة كازخستان وكيف بالامكان تجاوزها ، اذ اعد هذه المباراة اهم من الفوز على ايران
وقال كابتن المنتخب العراقي قتيبة عبد الله : ان لاعبي المنتخب اكتسبوا خبرة المباريات الدولية من خلال مشاركاتهم السابقة وايضا الاجواء المناسبة التي هيئها الاتحاد للفريق ، مشيرا ان الفريق كانت تنقصه في السابق الثقة ورهبة المباريات مع فريق كبير مثل بطل اسيا .
وبارك مدرب ايران مهرام حاتمي فوز منتخبنا في المباراة قائلا « الفريق العراقي قاتل في المباراة واستحق الفوز ، لم نتمكن من تجميع الفريق الا قبل فترة قليلة ، لم نخض مباريات تجريبية واستعدادنا كان ضعيفا للمباراة ، لانريد ان نبرراسباب الخسارة ، ولكننا افتقدنا لاعبا مهما هو بهنام ياكشيني بداعي الاصابة .
اما اللاعب ارسلان كاظمي الذي لعب في الدوري الفرنسي والصيني ، فقال « الفريق العراقي قدم مستوى كبير وقد استحق الفوز ، لم ارض عن نفسي في هذه المباراة ، الفريق غير منسجم بعد ان تاخرت تحضيراته وقد التحقت قبل يومين من المباراة.

* الناطق الإعلامي لاتحاد السلة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة