الأخبار العاجلة

الملف الأمني

إصابة موظف بانفجار لاصقة بالطوبجي غربي بغداد * عملية أمنية بحثا عن إرهابيين بمنطقة عرفة شمالي كركوك
ضبط معمل للتلغيم ومقر لقيادة داعش ببادية الجزيرة * تطهير مطار جنوب الحضر جنوب غربي نينوى

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، بأن موظفا في أمانة بغداد اصيب بانفجار عبوة لاصقة مثبتة اسفل عجلته في اثناء مروره منطقة الطوبجي غربي بغداد.
على صعيد متصل افاد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن شخصا قتل، فيما اصيب اثنان اخران بانفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق قرب سوق شعبي بمنطقة اليوسفية جنوبي بغداد انفجرت، ما أسفر عن مقتل شخص واصابة اثنين اخرين بجروح متفاوتة” .

ديالى – اعتقال مطلوبين
أعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس السبت عن اعتقال 6 مطلوبين للقضاء، أحدهم بتهمة “الارهاب”، في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “قوات أمنية مشتركة اعتقلت 6 مطلوبين للقضاء أحدهم بتهمة الارهاب في عمليات جرت بمناطق متفرقة من المحافظة” ، مضيفا أن “عمليات الاعتقال جرت بناءً على معلومات استخبارية حددت بدقة أماكن وجود المطلوبين للقضاء”.

كركوك – عملية ارهابية
كشف مصدرامني في قيادة شرطة محافظة كركوك امس السبت عن قيام قوات أمنية بتنفيذ عملية أمنية بحثاً عن مهاجمين نفذوا عملية “ارهابية” على احد المقرات الامنية فجر اليوم في منطقة عرفة النفطية شمال المحافظة .
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مجموعة ارهابية هاجمت، احد المقرات الامنية في منطقة عرفة، فجر يوم امس بقنابل ولم يسفر عنها اي اصابة” ، مضيفا أن “على اثر معلومات استخبارية قامت قوات مشتركة بغلق منطقة عرفة وتنفيذ عملية دهم على عدد من المواقع التي في منطقة عرفة النفطية بحثاً عن المنفذين .

صلاح الدين – ضبط معمل
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت ان قوات الحشد الشعبي عثرت على معمل للتلغيم ومقر لقيادة داعش في اثناء عمليات تطهير قرى بادية الجزيرة.
وذكر المصدر الامني ان، قوات اللواء 33 في الحشد عثرت على معمل للتلغيم ومقر للقيادة والسيطرة لداعش أثناء عمليات تطهير قرى جزيرة البادية شمال غربي الصينية” ، مضيفا ان الحشد “عثر على شبكة أنفاق وقتل داعشي بداخلها حاول مهاجمة القطعات أثناء عمليات التطهير الجارية في بادية الجزيرة شمالي الصينية”.

الانبار – عمليات تطهير
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس السبت عمليات تطهير الصحراء الرابطة مع محافظتي صلاح الدين ونينوى .
وافاد المصدر الذي طلب عدمم الكشف عن اسمه ان، قوات الحشد الشعبي استأنفت، فجر يوم امس عمليات (رسول الله خاتم النبيين) في صفحتها الثانية من عمليات تطهير الصحراء الرابطة بين محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار”.

المثنى – ملف امني
اكد مصدر امني في قيادة شرطة محافظة المثنى امس السبت اغلاق ملف وصفته من “أبشع الجرائم” في المحافظة.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه انه وفي وقت قياسي تمكنت من إغلاق ملف واحدة من أبشع الجرائم الدخيلة على أخلاقيات ومبادئ مجتمعنا وذلك بصدور الحكم على الجاني من المحكمة المختصة” ، لافتا الى ان “الجاني كان يعمل في مؤسسة خيرية معنية بمساعدة الأيتام عن طريق المساعدة المالية والعينية ويتم استحصال الأموال من اهل الخير والمتبرعين مساعدة منهم للأيتام لكنه كان يستعمل هذه الأموال في أمور شخصية في محاولة تكوين شبكة بغاء والسفر خارج البلد .

ذي قار – اجراءات احترازية
كشف مصدر أمني في محافظة ذي قار امس السبت عن تشديد الإجراءات الأمنية حول مقار دوائر توزيع الكهرباء بالمحافظة وقطع بعض الطرق الرئيسية مع قرب انطلاق التظاهرات المنددة بخصخصة الكهرباء عصر يوم امس .
وقال المصدر إن “الاجهزة الامنية انتشرت بكثرة قرب مقار توزيع دوائر الكهرباء في محافظة ذي قار مع قرب انطلاق التظاهرات المعارضة لتطبيق مشروع خصخصة الكهرباء عصر اليوم الجمعة عند ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية “.

نينوى – عملية امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس السبت ان قوات الحشد الشعبي باشرت بتطهير مطار جنيف جنوب الحضر جنوب غرب نينوى بعد تطهيره من عصابات داعش الارهابية.
وذكر المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان، قوات اللواء السادس والعشرين بالحشد الشعبي باشرت صباح يوم امس بتطهير مطار جنيف جنوب الحضر في عمق بادية الجزيرة من العبوات الناسفة التي زرعها عناصر داعش الارهابي .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة