الأخبار العاجلة

نادال وديوكوفيتش يشاركان في بطولتي برشلونة وقطر للتنس

مجلة أميركية تختار موجوروزا شخصية العام في إسبانيا
العواصم ـ وكالات:

كشف نجم التنس العالمي، الإسباني رافاييل نادال، موقفه من المشاركة ببطولة برشلونة المفتوحة التي ستقام في الفترة من 21 إلى 29 نيسان من العام المقبل.. وأعلن منظمو البطولة ذات الـ500 نقطة، أول أمس أنَّ نادال، قرَّر المشاركة في البطولة.
ويُعدُّ نادال، الذي يتصدر منذ آب الماضي، التصنيف العالمي للمرة الرابعة في مشواره، أول لاعب تنس يعلن مشاركته في البطولة.. وذكر اللاعب في بيان: «برشلونة بطولة مهمة للغاية بالنسبة لجدولي، ودائمًا ما أردت المشاركة فيها منذ أن بدأت مشواري».
وأكَّد نادال، أنَّ العام الماضي، كان «خاصًا للغاية» عندما توج بلقبه العاشر في برشلونة، وأضاف اللاعب «اللعب في منزلي أمر خاص للغاية. أنا سعيد بالعودة إلى هناك العام المقبل».. ويشارك نادال في بطولة برشلونة للمرة الـ14، وتوج 10 مرات بها حيث فاز في 54 مباراة، وخسر 3 مرات فقط.
من جانبه، سيبدأ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا سابقا، العام الجديد بالمشاركة في بطولة قطر المفتوحة للتنس، بعد غياب طويل بسبب الإصابة.
وبعد سلسلة من النتائج الضعيفة هذا العام، انسحب ديوكوفيتش من دور الثمانية لبطولة ويمبلدون، ثم أنهى موسمه بعد فترة قصيرة بسبب إصابة في مرفقه الأيمن.
وقال المنظمون لبطولة قطر في بيان، اليوم الأربعاء، إن ديوكوفيتش سيشارك في البطولة المقرر إقامتها خلال الفترة من 2 وحتى 9 كانون الثاني المقبل.وستشهد بطولة قطر، مشاركة عدة لاعبين بارزين، منهم جو ويلفريد تسونجا وتوماس برديتش وريشار جاسكيه وفرناندو فرداسكو وبابلو كارينيو.. وسيشارك ديوكوفيتش، في منافسات بطولة استعراضية في أبو ظبي، نهاية كانون أول المقبل، قبل أن يتجه إلى قطر لخوض أولى بطولات 2018.
إلى ذلك، اُختيرت لاعبة التنس الإسبانية جاربيني موجوروزا كشخصية عام 2017، من قبل مجلة «فانيتي فير» الأمريكية، خلال حفل أقيم في فندق «ريتز» بالعاصمة الإسبانية.
حضر الحفل، شخصيات بارزة في عالم السياسة والمجتمع الإسباني بينهم زعيم حزب «مواطنون» ألبرت ريبيرا.. وتوجت اللاعبة صاحبة الـ24 عامًا بهذه الجائزة بعد تقديمها لموسم ممتاز، توجت فيه بلقب بطولة ويمبلدون الكبرى، ووصلت لاحتلال صدارة تصنيف التنس العالمي للاعبات المحترفات.
وصرحت موجوروزا عن ذلك قائلة: «هذه الجائزة بالنسبة لي مهمة للغاية؛ لأنها الأولى التي أحصل عليها خارج عالم الرياضة. أن تلهم الناس والنساء عبر الرياضة، فهذا أمر له قيمة عالية بالنسبة لي».
إلى ذلك، قرر الاتحاد التونسي للتنس، تنظيم حفل كبير يوم الأربعاء المقبل ذلك على شرف اللاعب مالك الجزيري نظير إنجازاته المميزة على الصعيد العربي والإفريقي والدولي، حيث يتصدر التصنيف العربي ويحل ثانيا إفريقيا.
جاء ذلك خلال بيان أصدره الاتحاد التونسي، بين فيه أن هذا الحفل سيكون تثمينا لمجهودات الجزيري في رفع الراية التونسية إقليميا وإفريقيا في مختلف المحافل الدولية وتحفيزا لمواصلة مشوراه الرياضي.
يذكر ان اللاعب مالك الجزيري كان قد حقق في شباط الماضي افضل ترتيب في مسيرته وفي تاريخ التنس التونسي على مرّ الأجيال حيث ادرك المرتبة 47 عالميا ومع ذلك فان المشرفين على جائزة المشعل الأولمبي لافضل رياضي تونسي لسنة 2017 والذي تنظمه اللجنة الأولمبية التونسية، لم يدرجوا اسم مالك الجزيري ضمن قائمة الرياضيين الذي سيتنافسون على اللقب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة