الأخبار العاجلة

العبادي يدين هجوم سيناء ويدعو إلى توحيد الجهود ضد الإرهاب

بغداد – الصباح الجديد :
أعرب رئيس الوزراء حيدر العبادي عن تضامنه مع مصر حكومة وشعباً بعد الاعتداء الإرهابي الذي وقع اليوم الجمعة في احد المساجد المصرية.
وقدّم العبادي بحسب بيان لمكتبه تلقت ” الصباح الجديد ” نسخة منه “تعازيه للشعب المصري العزيز ولأسر ضحايا وجرحى الاعتداء الارهابي الجبان الذي استهدف المواطنين الابرياء وهم يؤدون الصلاة في احد بيوت الله في سيناء”.
وقال العبادي “نعرب عن تضامننا مع مصر حكومة وشعباً في مواجهة الارهاب الذي نعدّه عدواً مشتركاً وندعو لتوحيد الجهود من اجل القضاء عليه وتجفيف منابعه الفكرية”.
وأكد ان “العراق الذي انهى مشروع داعش وتمكن من تطهير كامل اراضيه يقف الى جانب مصر وشعبها لمواجهة خطر العصابات الارهابية التي أساءت لديننا الحنيف ولأمن واستقرار شعوبنا”.
وكان ارهابيون هاجموا مسجداً أثناء صلاة الجمعة في قرية تابعة لمدينة العريش شمالي سيناء شمال شرقي مصر ما أسفر عن مقتل 235 شخصاً واصابة 109 آخرين.
وتعهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي “برد غاشم” على الهجوم.
وقال السيسي في كلمة متلفزة الى الشعب بنبرة غضب اتسمت بالتحدي “ستقوم القوات المسلحة والشرطة المدنية بالثأر للشهداء واستعادة الأمن والاستقرار خلال الفترة القليلة المقبلة”.
وحذر من أن الحادث “يهدف إلى تحطيم معنويات المصريين”، قائلا إن “هذا العمل الإرهابي الآثم يزيدنا صلابة وقوة” في مكافحة “الإرهاب”.
وأعلنت الرئاسة المصرية الحداد العام في البلاد لثلاثة أيام، ووصفت الهجوم بأنه “عمل غادر خسيس”

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة