الأخبار العاجلة

الملف الأمني

اعتقال إرهابي هارب من الأنبار شمالي بغداد * اشتباكات مسلحة بمنطقة البو عيسى شرقي صلاح الدين
ضبط اسلحة متنوعة في الشامية جنوبي الديوانية * احباط تسلل إرهابي على الحدود غربي الموصل

بغداد – اعتقال ارهابي
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الثلاثاء إلقاء القبض على ارهابي يتواجد في حي الجهاد هارب من محافظة الانبار.
وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه انه “بناءً على معلومات استخبارية دقيقة تمكنت قواتنا الامنية وبالتعاون مع مفرزة من الامن الوطني من القاء القبض على ارهابي مطلوب قضائيا هارب من محافظة اﻻنبار يكنى (ابو علي طبابة) ويتواجد في حي الجهاد ضمن جانب الكرخ في العاصمة بغداد” ، مضيفا ان الارهابي “ينتمي لعصابات داعش ولاية الانبار قاطع الورار”.

ديالى – خطة امنية
اعلنت قيادة عمليات دجلة امس الثلاثاء، تثبيت فوج من مغاوير الجيش في مناطق حوض الطبج في ناحية جلولاء شمال شرقي ديالى لترسيخ الامن ومسكها.
وقال نائب قائد العمليات اللواء الركن حسن الجوراني إن “عمليات دجلة قامت فجر يوم امس بتثبيت فوج مغاوير من الجيش في مناطق حوض الطبج بأطراف ناحية جلولاء شمال شرقي ديالى، لترسيخ أمنها ومسكها بشكل محكم” ، مضيفا أن “قوات الفوج بدأت بالانتشار وتثبيت النقاط في مناطق الطبج وتمشيطها وتطهيرها من اية اجسام غريبة بهدف ترسيخ الامن وتطمين الاهالي في المناطق القريبة منها”.

واسط – اشتباك مسلح
كشف مصدر امني في شرطة محافظة واسط امس الثلاثاء تفاصيل الاشتباك المسلح الذي حدث ليلة اول امس بين مجموعة مسلحة وقوة من شرطة واسط.
وقال المسؤول الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “عجلة مونيكا بيضاء تابعة لفصيل في الحشد الشعبي حاولت التوقف في مكان ممنوع في ساحة العامل وسط الكوت وبعد منعهم من قبل افراد الشرطة قاموا بتهديد افراد الدورية والاعتداء على ضابط برتبة نقيب واطلاق النار عليه .

صلاح الدين – احباط تعرض
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء إحباط تعرض لداعش على نقاط تابعة له مرابطة على الحدود مع محافظة ديالى .
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوات اللواء تمكنت من أحباط تعرض لعدد من عناصر داعش على نقاط مرابطة في قاطع منطقة البو عيسى ضمن حدود صلاح الدين ، وأن “احباط التعرض لم يسفر عنه أية أضرار”، لافتا الى أنه “هذا التعرض يعد الرابع من نوعه الذي تصده قوات الحشد الشعبي في المنطقة المذكورة خلال الاسبوعين الماضيين”.

الانبار – اعتقال مطلوب
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الأنبار امس الثلاثاء، بأن قوة أمنية اعتقلت خطيب مسجد في مدينة هيت.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “قوة أمنية داهمت منزل إمام وخطيب مسجد الحسين في مدينة هيت، (70 كم غرب الرمادي)” ، مضيفا أن “القوة اقتادت الشيخ الى جهة مجهولة”.

الديوانية – ضبط اسلحة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الثلاثاء ان القوات الأمنية ضبطت في سيطرة قضاء الشامية في محافظة الديوانية أسلحة متنوعة .
وأفاد المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان” القوات الأمنية في سيطرة المهناوية استطاعت مساء يوم امس من ضبط عجلة تحمل اسلحة وعملات نقديه قديمة” ، مشيرا الى انه” تم تسليمها الى الجهات المختصة”.

ذي قار – اعتقال مطلوب
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الثلاثاء ان مكتب مكافحة إجرام الناصرية تمكن من إلقاء القبض على متهم والملقب (أبو الغربة) والذي يعد من اخطر المجرمين لارتكابه عدد من جرائم السرقة بالمحافظة والصادر بحقه حكمين غيابيين بالسجن المؤبد و60 عاما استنادا للمواد (443و44 )ق.ع.
واضاف المصدر الامني لقد تم نصب كمين محكم وإلقاء القبض عليه بعد متابعته عند وصوله إلى حي أور بمدينة الناصرية والذي كان مختبئ داخل خزان المياه تم توقيف المتهم أصوليا لحين إكمال الإجراءات القانونية بحقه.

نينوى – محاولة تسلل
اكد مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الثلاثاء ان قوات الحشد الشعبي احبطت محاولة تسلل لعناصر داعش على الحدود غربي الموصل.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “القوة الصاروخية للواء التاسع والعشرون في الحشد الشعبي تمكنت من رصد واستهداف تجمعا لعناصر داعش حاولوا التسلل من الاراضي السورية باتجاه تل صفوك الحدودي”, لافتا الى ان “الضربات حققت اصابات مباشرة في صفوف داعش “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة