استعدادات عسكرية واسعة لتطهير مناطق واسعة في صحراء الجزيرة غربي الأنبار

بغداد – أسامة نجاح:
اكد القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ، أمس السبت ، ان القطعات العسكرية مستمرة بتطهير الجزيرة والصحراء وتأمين الحدود العراقية.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تابعته صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ أن” القائد العام للقوات المسلحة بارك للقوات الامنية تحرير قضاء راوة بوقت قياسي”.
وأضاف بحسب البيان ان” تحرير قضاء راوة خلال ساعات يعكس القوة والقدرة الكبيرة لقواتنا المسلحة البطلة والخطط الناجحة المتبعة في المعارك “.
وأفاد المتحدث باسم الحشد العشائري في الأنبار غسان العيثاوي، أمس السبت ، باستعداد القطعات العسكرية لتسليم الملف الأمني لقضاء راوة إلى الشرطة المحلية بالمحافظة ليتم بعدها ملاحقة فلول داعش الهاربة بصحراء الأنبار.
وقال العيثاوي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “قضاء راوة شهد خلال اليومين الماضيين هروبا جماعيا لعناصر تنظيم داعش الإرهابي بالتزامن مع دخول القطعات العسكرية الى القضاء وتحريره”.
وأضاف أن “القوات الأمنية تمكنت من تأمين القضاء بشكل كامل وتستعد لتسليم الملف الأمني إلى الشرطة المحلية والحشد العشائري لتنفذ عمليات عسكرية لملاحقة فلول التنظيم الهاربة إلى صحراء الأنبار”.
وتابع أن “نسبة الخراب في القضاء ضئيلة جدا”، مبينا أن “القوات تعمل على ضبط الحدود والسيطرة عليها لتأمين القضاء”.
ومن جانبه يبين عامر حسن الخبير في الشؤون الأمنية ، إن هزيمة داعش عسكريا “يجب ألا تفهم على أن زمن المواجهة قد انتهى”.
وقال حسن لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ أن” هزيمة داعش على الأرض لا بد أن تتبعها مرحلة المواجهة الأمنية التي تتمثل في القضاء على الحواضن والمجاميع المتفرقة والمختفية هنا أو هناك”.
وأوضح أن” العراق مقبل بالموازاة مع المعركة الأمنية على معركة طويلة المدى هي المعركة الفكرية الرامية إلى القضاء على الفكر المتشدد.
ومن جهته أفاد مصدر أمني في محافظة الانبار، أمس السبت، ان القوات الامنية اعتقلت عددا من عناصر تنظيم داعش الارهابي بمساعدة اقاربهم في الرمانة وراوة.
وقال المصدر لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان “القوات الامنية تمكنت من اعتقال عدد من عناصر داعش من اهالي منطقة جبة بالانبار تعرف عليهم اقاربهم من منتسبي القوات الامنية خلال عمليات تحرير مناطق الرمانة وراوة غربي الانبار”.
وأضاف المصدر الذي لم يفصح عن أسمه ان “الدواعش هم كل من مهند شاكر العبيدي وعلاء دلف العباسي وسعدي مسعود العباسي من سكنة منطقة جبة”.
والى ذلك أكدت خلية الإعلام الحربي ، أمس السبت ، استمرار القطعات العسكرية في تقدمها لملاحقة عناصر تنظيم داعش الإرهابي، ومسك الحدود العراقية والسورية بالكامل.
وذكرت الخلية في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه أن “العمليات العسكرية مستمرة في ملاحقة فلول الدواعش وتطهير المناطق والقصبات والقرى كافة”.
وأضافت أن “القطعات تواصل تقدمها لإكمال وتطهير ومسك الحدود الدولية بين العراق وسوريا”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد أكد ، الثلاثاء الماضي ، أن حدودنا مع سورية ستكون مؤمنة بالكامل قريبا جدا ولن نسمح بعودة الإرهاب إلى أراضينا مجددا”.
وأعلن رئيس الوزراء ، يوم الجمعة 18 تشرين الثاني 2017، عن تحرير قضاء راوة غربي الأنبار بالكامل والتي تعتبر آخر معاقل تنظيم داعش في العراق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة