الأخبار العاجلة

الملف الأمني

تسليب 40 مليون دينار من صاحب صيرفة شرقي بغداد * هجوم مسلح على نقاط أمنية شمال شرقي ديالى
عمليات تفتيش واسعة في بلد جنوبي صلاح الدين * اشتباكات مسلحة ضد فلول إرهابية شمالي الأنبار

بغداد – سطو مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، بأن مسلحين مجهولين سلبوا 40 مليون دينار من صاحب مكتب صيرفة شرقي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين أقدموا، صباح يوم امس على تسليب صاحب مكتب صيرفة مبلغا قدره 40 مليون دينار بالقرب من داره تحت تهديد السلاح، في شارع فلسطين شرقي العاصمة”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل عجلة مدنية يقودها منتسب في وزارة الداخلية انفجرت، في اثناء مروره بمنطقة الصبيحات، غربي بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال”.

ديالى – استهداف سيطرة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس السبت إحباط هجوم لداعش على نقاط أمنية للشرطة مرابطة شمال شرقي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “نقاط أمنية للشرطة مرابطة قرب مركز في منطقة توكل شمال قضاء المقدادية (شمال شرقي ديالى) تعرضت لهجوم نفذته خلايا داعش في البساتين القريبة منها”، مضيفا أن “القوات الأمنية تمكنت من إحباط الهجوم دون أية أضرار بشرية”، لافتا الى أنها “اجرت تمشيطا لبساتين المنطقة التي فتحت منها النيران “.

كركوك – نفي اطلاق نار
نفى المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب امس السبت، تعرض أي مقر له لإطلاق نار من قبل مجهولين في وقت متأخر من مساء امس بمحافظة كركوك.
وقال المتحدث الرسمي باسم الجهاز العميد صباح النعمان إن “قطعات الجهاز وكذلك مقراته لم تتعرض لأي هجوم أو اطلاق نار من قبل مجهولين في منطقة شوراو بمحافظة كركوك مساء يوم امس كما ذكر في وسائل الإعلام” ، مضيفا أن “ما ذكر في الاعلام عن تعرض مقر لمكافحة الارهاب في منطقة شوراو لإطلاق نار من قبل مجهولين يستقلون سيارتين احداها نوع تيوتا والأخرى BMW غير صحيح .

صلاح الدين – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في قيادة عمليات سامراء امس السبت، الشروع بعملية تفتيش واسعة لمناطق محيطة بقضاء بلد، جنوبي محافظة صلاح الدين.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “قطعات اللواء السابع في قيادة عمليات سامراء شرعت بعملية واسعة لتفتيش بساتين مناطق تل الذهب ويثرب المحيطة بمرقد سيد محمد بن علي الهادي في قضاء بلد” ، مضيفا ان “العملية شملت تفتيشا دقيقا وواسعا للبساتين والقرى المجاورة للقضاء من أجل تفويت الفرصة على الارهابيين لاستهداف المواطنين والقوات الأمنية ومرقد السيد محمد في قضاء بلد”

الانبار – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر امني في خلية الإعلام الحربي امس السبت استمرار العمليات العسكرية لملاحقة فلول “داعش” ومسك الحدود الدولية بين العراق وسوريا.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “العمليات العسكرية مستمرة في ملاحقة فلول الدواعش وتطهير المناطق والقصبات والقرى كافة” ، مضيفا أن “القطعات تواصل تقدمها لإكمال وتطهير ومسك الحدود الدولية بين العراق وسوريا”.

ميسان – اعتقال مطلوبين
كشفت مديرية شرطة ميسان امس السبت عن القاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء على وفق مواد قانونية وجنائية مختلفة.
وقال مدير شرطة محافظة ميسان والمنشآت العميد نزار موهي الساعدي ان القوات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على 14 مطلوبا للقضاء بمناطق متفرقة في قاطع المسؤولية .

نينوى – هجوم مسلح
اعلن مدير ناحية حمام العليل جنوب نينوى خلف الجبوري امس السبت عن مقتل شخصين وإصابة آخر من أسرة واحدة بهجوم شنه عناصر من تنظيم “داعش” على منزلهم جنوب المحافظة.
وقال مدير الناحية إن “مجموعة من عناصر داعش قاموا صباح يوم غد بمهاجمة منزل في قرية جهوني التابعة لحمام العليل (25كم جنوبي نينوى)، وأطلقوا نيران أسلحتهم على ساكنيه ، ما أسفر عن مقتل الأب وأحد أبنائه وإصابة آخر” ، مضيفا أن “قوة أمنية هرعت إلى مكان الحادث، ونقلت المصاب إلى مستشفى قريب والجثتين إلى الطب العدلي”.

البصرة – اعتقال مطلوب
افاد مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس السبت بان قوة امنية تمكنت من القاء القبض على شخصين بحوزتهما مخدرات وأدوات للتعاطي غرب البصرة.
وقال الصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “شرطة المحافظة تمكنت من القبض على شخصين في سيطرة الخليج العربي البحرية بقضاء الزبير”، مؤكدا أنه “تم ضبط مخدرات وأدوات للتعاطي معهما” ، مضيفا ان “الشرطة قامت بتسليمهما إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية المطلوبة بحقهما”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة