الأخبار العاجلة

مباريات دولية تسهم في كسر الحظر الكلي

بغداد ـ الصباح الجديد:
بعد النجاح الكبير الذي تحقق للمنتخب الوطني في مباراته الودية الدولية الاخيرة التي واجه فيها شقيقه السوري في ملعب كربلاء الدولي، فان الاتحاد العراقي لكرة القدم، خاطب، نظيره الفلسطيني، من أجل إقامة ودية تجمع الفريقين، في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، بملعب جذع النخلة في مدينة البصرة.
وقال مصدر مقرب من الاتحاد العراقي في تصريحات صحفية «الجانب الفلسطيني أبدى موافقته المبدئية على خوض المباراة، وننتظر تثبيت الرد الرسمي ليتم الاعلان عن موعد المواجهة بشكل نهائي».
واشار إلى أن مدرب المنتخب الوطني باسم قاسم، طلب إقامة المباراة، تحضيرا للمشاركة في بطولة غربي آسيا التي من المقرر لها أن تطلق في الثامن من شهر كانون الأول المقبل في العاصمة الأردنية عمان.وبين أن الاتحاد العراقي يسعى لتنظيم مباراة تجريبية للمنتخب قبل المغادرة إلى عمان، من أجل تهيئة الفريق بالشكل المطلوب.
يشار إلى أن باسم قاسم طالب في وقت سابق بإقامة مباراتين تجريبيتين للمنتخب قبل المشاركة في بطولة غربي آسيا.
إلى ذلك، عبر مدرب المنتخب الوطني، باسم قاسم، عن ارتياحه للأداء الذي قدمه المنتخب في ودية نظيره السوري، وكذلك النتيجة التي انتهت عليها المباراة.
وقال قاسم في تصريحات صحفية: «المنتخب العراقي قدم مباراة مميزة أمام فريق كبير، يمر بمرحلة نضج واستقرار، وكان قريبا من التأهل إلى كأس العالم، وبالتالي فالفريق السوري لم يكن منافسا سهلا ومع ذلك المنتخب العراقي قدم كرة جماعية مميزة وكنا الأقرب لتحقيق الفوز».
وأشار إلى أن حالة الاستقرار الفني للمنتخب بدأت تتضح، برغم مساعيه الدائمة للدفع بوجوه جديدة، منها اللاعب الشاب سجاد حسين، في المباراة، وبين أنه كان يطمح في تحقيق الفوز من أجل التقدم بالتصنيف الدولي، لكن الفريق المنافس لم يكن هينا، وبالتالي فهو سعيد بالتعادل.
يشار إلى أن العراق وسوريا تعادلا بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت في ملعب كربلاء الدولي الأثنين، سجل فراس الخطيب هدف سوريا في الدقيقة 18، وتعادل للعراق علاء عبد الزهرة في الدقيقة 42.
من جانب اخر، ترددت بعض الأنباء، حول إصابة عمر السومة، نجم أهلي جدة السعودي، بالرباط الصليبي، خلال ودية منتخب بلاده سوريا، الإثنين، أمام العراق، على ملعب كربلاء.
ونفى السومة، خلال تغريدة له، عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تعرضه لأي إصابة خلال ودية أسود الرافدين.
وقال عمر السومة «جمهورنا الحبيب بخصوص ما يتداول عن إصابتي، أنا بخير الحمد لله.. لا أشتكي من أي إصابة».. يذكر أن عمر السومة، شارك في ودية الأثنين، التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة