هرب جماعي لعناصر داعش من قضاء راوه بعد انهيارهم معنوياً ولوجستياً

بغداد – أسامة نجاح:
أكدت قيادة العمليات المشتركة ، أمس الثلاثاء ، ان داعش الارهابي في مناطق غربي الانبار فقد القدرة على المواجهة في غربي الانبار، مشيرا الى ان تحرير قضاء راوة مسألة وقت ، مشيرة الى ان ، القوات تقدمت صوب مركزه وبات ساقطا عسكريا ، لافتا الى ، انهيار عصابات داعش معنويا ولوجستيا.
وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد الركن يحيى رسول في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان ” داعش الارهابي يعاني من انهيار كبير بعد سيطرة القوات الامنية العراقية على قضاء القائم كما انه فقد السيطرة على الاهالي وليس لديه القدرة على المقاومة”.
وأضاف ان “معركة تحرير قضاء راوه محسومة إلا ان القوات الامنية لا تريد الاستعجال في تحريره لان هدفها الرئيس حماية المدنيين ، مشيرا الى ان “القوات الامنية فتحت عدة محاور على العدو في راوة بغية الضغط على داعش الارهابي وفسح المجال للأهالي للخروج من القضاء”.
وأوضح إن” القوات الامنية تستعد لتحرير بعض القرى والمناطق التي تقع في صحراء الانبار للوصول الى الحدود المشتركة مع سوريا”، مبينا ان ” عملية مسك الحدود السورية حسمت المواجهات المباشرة مع داعش “.
وتابع ان” قضاء راوة يعد شبه ساقط عسكريا منذ انطلاق عمليات تحرير القائم والان وصلت العصابات المتواجدة داخله الى الانهيار التام معنويا ولوجستيا”، مشيرا الى ان “القوات الامنية الان على مشارف القضاء وتتقدم بنحو مستمر وسيتم اعلان تحريره قريبا جدا “.
ومن جانبه ذكر مجلس محافظة الانبار ، أمس الثلاثاء ، أن قضاء راوه أصبح شبه خال من مجرمي داعش بعد هرب عدد كبير من قناصيهم.
وقال عضو مجلس المحافظة طه عبد الغني لصحيفة ‘‘ الصباح الجديد‘‘ إن “قضاء راوة غربي محافظة الانبار أصبح شبه خالٍ من عناصر عصابات داعش الإجرامية بعد هرب أعداد كبيرة من قناصيها الأجانب من الأبنية العالية الى جهة مجهولة بالتزامن مع قيام طيران الجيش بقصف الابنية العالية التي يتواجد فيها عناصر التنظيم الاجرامي “.
وأضاف ان” القوات الامنية تقوم ببناء تحصينات امنية على جميع المناطق التي تم تحريرها لضمان عدم تسلل مجرمي داعش الى تلك المناطق”، مبينا ان” ما تبقى من عناصر التنظيم الاجرامي يعيشون حالة من الانكسار والفوضى”.
ومن جهتها أعلنت خلية الإعلام الحربي ، أمس الثلاثاء ، عن تدمير معسكرات تابعة لتنظيم داعش كان يستعملها كمراكز للتدريب بضربات جوية غربي الأنبار.
وقالت الخلية في بيان لها تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه ، إن “طيران التحالف الدولي وجه ضربات جوية في وادي القذف غربي الانبار اسفرت عن تدمير معسكرات تابعة لعناصر داعش”، مبينة أن ” تلك المعسكرات استعملها الارهابيون كمراكز للتدريب ونقاطا لتنفيذ العمليات الارهابية ضد المواطنين والقوات الأمنية”.
وأضافت أن “العملية تمت استنادا الى معلومات استخبارية عراقية دقيقة”.
وشرعت قوات الحشد الشعبي ، أمس الثلاثاء , بتطهير ناحية الرمانة غربي الانبار من العبوات الناسفة والألغام بعد تحريرها من سيطرة “داعش”.
وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، أن”مديرية هندسة الميدان في الحشد الشعبي شرعت بتطهير ناحية الرمانة بعد تحريرها من سيطرة داعش الإجرامي”.
وأضاف البيان أن “هندسة الميدان رفعت 43 عبوة ناسفة ضمن عمليات تحرير الناحية غربي الانبار”، مبينا أن “قوات الهندسة تواصل رفع العبوات الناسفة والألغام التي زرعتها داعش في الناحية المذكورة”.
وأعلن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي في 3 تشرين الثاني الحالي تحرير قضاء القائم بالكامل من سيطرة داعش الارهابي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة