الملف الأمني

إصابة موظف حكومي في حي الصحة جنوبي بغداد * مقتل وإصابة 20 إرهابياً بالحويجة غربي كركوك
إحباط محاولة تسلل إرهابية شمالي صلاح الدين * الطيران يدمّر معسكرات لداعش غربي الأنبار

بغداد – انفجار لاصقة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء بأن موظفاً بوزارة الكهرباء اصيب بجروح جراء انفجار عبوة لاصقة بحي الصحة في منطقة الدورة جنوبي بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل عجلة مدنية بداخلها موظف بوزارة الكهرباء انفجرت، عصر يوم امس في اثناء مرورها بحي الصحة التابع لمنطقة الدورة مضيفا أن “الانفجار اسفر عن اصابة الموظف بجروح مختلفة”.

ديالى – عملية عسكرية
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الثلاثاء، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتعقب خلايا داعش في حوضي سنسل والوقوف في محافظة ديالى.
وقال العزاوي ان “قوات امنية مشتركة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي انطلقت في عملية عسكرية واسعة لتعقب خلايا داعش في حوضي سنسل (45كم شمال شرق ب‍عقوبة)، والوقف (24كم شمال شرق بعقوبة )”، مضيفا ان “العملية شارك فيها طيران الجيش”، مشيرا الى انها “تأتي لإنهاء اي وجود لخلايا داعش”.

كركوك – اشتباكات مسلحة
كشفت قيادة عمليات كركوك، الاثنين، عن مقتل 6 ارهابيين وإلقاء القبض على 14 آخرين، فيما أشارت الى إبطال مفعول 152 عبوة ناسفة في المحافظة.
وقال قائد عمليات كركوك اللواء علي فاضل عمران إن “قطعات أمنية عراقية قتلت ستة ارهابيين اثناء عملية مطاردتهم، ثلاثة منهم في قرية البطمة، والثلاثة الاخرون في قرية الجدعة التابعة لقضاء الحويجة، (55 كم غربي كركوك)”، مشيرا الى أن “القوات الأمنية عثرت على كدس كبير للعصابات الارهابية يضم اعتدة ومتفجرات لعصابات داعش الارهابي”.

ذي قار – عمليات دهم
أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة ذي قار امس الثلاثاء أن الاجهزة الامنية في قضاء قلعة سكر شمالي المحافظة القت القبض على ثلاثة مطلوبين لمحافظة واسط، بتهمة القتل العمد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “الاجهزة الامنية بقضاء قلعة سكر شمال محافظة ذي قار تمكنت فجر يوم امس من القبض على 3 مطلوبين لمحافظة واسط بتهمة القتل العمد وفق المادة 406 من قانون العقوبات العراقي” ، مضيفا ان “عملية القبض استندت الى معلومات استخبارية دقيقة حول تواجد المتهمين في احد الاماكن المستأجرة بالقضاء”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
افاد مصدر في اعلام الحشد الشعبي امس الثلاثاء، عن احباط محاولة تسلل لعناصر تنظيم داعش الارهابي شمالي محافظة صلاح الدين.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “اللواء 99 في الحشد الشعبي تمكن من احباط محاولة تسلل لعناصر داعش في جزيرة الصينية شمالي صلاح الدين” ، مضيفا ان “قوات الحشد كبدت عناصر داعش خسائر جسيمة واجبرتهم على الانسحاب والهروب”.

الانبار – قصف جوي
اكد مصدر امني في خلية الإعلام الحربي امس الثلاثاء، تدمير معسكرات استخدمها داعش للتدريب غربي محافظة الأنبار.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إنه “استنادا الى معلومات استخبارية عراقية دقيقة وجه طيران التحالف الدولي ضربات جوية، اسفرت عن تدمير معسكرات تابعة لعناصر داعش” ، مضيفا ان المعسكرات استخدمها الارهابيون كمراكز للتدريب ونقاطا لتنفيذ العمليات الارهابية ضد المواطنين والقوات الامنية في وادي القدف غرب الانبار”.

المثنى – اعتقال مطلوب
افاد مصدر امني في قيادة شرطة المثنى امس الثلاثاء ان مفارز مكافحة المخدرات في السماوة تمكنت من إلقاء القبض على متهم بتجارة المخدرات بحوزته 200 قرص مخدر.
وذكر المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه انه “تم إلقاء القبض على المتهم بعد جمع المعلومات عن تواجده ” ، مشيرا إلى أن ” المتهم اقتيد إلى أحد مراكز الاعتقال لاستكمال التحقيقات معه بعد التحرز على المواد المضبوطة بحوزته تمهيدا لعرضه على القضاء”.

البصرة – نزاع مسلح
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء بأن نزاعاً عشائريا مسلحاً اندلع بين أفراد من عشيرتين في ناحية الهارثة الواقعة شمال المحافظة، مبينا أن قوة أمنية تدخلت بعد منتصف الليل وفضت النزاع.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “اطلاق نار كثيف بالأسلحة الخفيفة حصل بناحية الهارثة في ساعة متأخرة من الليل جراء نشوب نزاع مسلح بين أفراد من عشيرتين”، مبيناً أن “قوة أمنية تدخلت بعد منتصف الليل وفضت النزاع”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة