الأخبار العاجلة

الهلال الأحمر تعلن “حصيلة الزلزال” وتؤكد وقوع ضحايا ومئات المصابين

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، أمس الاثنين، عن حصيلة الزلزال الذي ضرب البلاد، ليلة الأول من أمس، مؤكدة وقوع ضحايا ومئات المصابين، فيما لفتت الى تسجيل أضرار كبيرة في الممتلكات الخاصة والعامة وخصوصا في محافظة السليمانية.
وقالت الجمعية في بيان تلقت “الصباح الجديد”، نسخة منه، إن “الهزة الأرضية التي ضربت مدن العراق، ليلة أمس، أسفرت عن مصرع 8 أشخاص و٤٢٥ مصابا”، موضحة أن “أغلب تلك الخسائر كانت في مناطق تابعة لمحافظة السليمانية”.
وأضافت، ان “في كلار قتل شخصين وأصيب أكثر من ١٠٠، فيما شهدت دربندخان مقتل ٤ أشخاص وإصابة ١٠٠ آخرين، وفي حلبجة أصيب أكثر من ١٠٠ مواطن”، مبينة أن “مركز محافظة السليمانية شهد مصرع شخص واحد وإصابة أكثر من خمسين مواطنا”.
وتابعت، أن “خانقين شهدت إصابة أكثر من ٧٥ مواطنا”، مؤكدة أن “فرق الإغاثة التابعة لها سجلت أضراراً كبيرة في الممتلكات الخاصة والعامة في المدن التي شهدت الهزة الأرضية وخصوصا في محافظة السليمانية مشيرة الى فرق الإغاثة باشرت عملها منذ، ليلة أمس، وساعدت في إخلاء المواطنين ونقل الجرحى”.
وترك كثير من الناس منازلهم، ليلة الأول من أمس الأحد، في مناطق واسعة من إيران والعراق، خوفا من انهيارها على رؤوسهم، وفضلوا المبيت في الشوارع تحسبا لهزات أخرى، فيما تم تسجيل 12 هزة ارتدادية بقوة ما بين 3,6 إلى 4,7 درجة على مقياس ريختر، وذلك بعد هزة قوية ضربت العراق وغربي إيران.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة