الأخبار العاجلة

كرواتيا وسويسرا تكملان المهمة وتحجزان بطاقتي مونديال روسيا 2018

العواصم – وكالات:
أكملت كرواتيا ما بدأته في لقاء الذهاب عندما تفوقت على اليونان (4-1) بالتعادل إياباً (0-0) مساء أول امس في مباراة العودة للملحق الأوروبي، لتضمن بالتالي رسمياً بطاقة العبور إلى مونديال روسيا 2018.
ونجح زملاء القائد، لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد الإسباني، في الحفاظ على أسبقية الذهاب ومنعوا مضيفهم من تسجيل الأهداف واستعادة أمل التأهل، الذي ابتعد منذ لقاء زغرب.
وافتكت كرواتيا البطاقة المونديالية عبر الملحق لتصبح الدولة الحادية عشرة عن قارة أوروبا التي ستضمن تواجدها رسمياً على الأراضي الروسية الصيف المقبل.
جدير بالذكر أنّ منتخبات، بلجيكا وألمانيا وإنكلترا وإسبانيا وبولندا وأيسلندا وصربيا والبرتغال وفرنسا وسويسرا، قد ضمنت مسبقاً تأهلها إلى المحفل المونديالي الكبير، بالإضافة إلى روسيا، منظمة الحدث.
كما، حجزت سويسرا مقعدها في كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي والحادية عشرة في تاريخها، بعد تعادلها في بازل مع ضيفتها أيرلندا الشمالية 0-0 في إياب الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال روسيا 2018.
وكان المنتخب السويسري الذي خسر معركة التأهل المباشر عن المجموعة الأوروبية الثانية بفارق الأهداف عن البرتغال بطلة أوروبا، حسم لقاء الذهاب خارج ملعبه بهدف سجله من ركلة جزاء أثارت الكثير من الجدل، وكان ذلك كافياً له من أجل الحصول على بطاقة التأهل بعد محافظته الأحد على نظافة شباكه.
ولحق المنتخب السويسري بالمنتخبات التسع التي تأهلت مباشرة عن القارة الأوروبية وهي فرنسا والبرتغال وألمانيا بطلة 2014 وصربيا وبولندا وإنكلترا وإسبانيا وبلجيكا وأيسلندا، إضافة إلى روسيا المضيفة.
من جانبه، أعرب جرانيت تشاكا، نجم المنتخب السويسري لكرة القدم، عن سعادته البالغة بتأهل منتخب بلاده، لنهائيات كأس العالم، المقرر إقامتها في روسيا العام المقبل، عقب تعادله من دون أهداف مع ضيفه منتخب أيرلندا الشمالية، في إياب الملحق الأوروبي المؤهل للنهائيات.
وأكد تشاكا، في تصريحات إعلامية عقب المباراة، أن ما يهمه في المقام الأول، هو حصول منتخب سويسرا على بطاقة التأهل للمونديال، بغض النظر عن المستوى الذي قدمه الفريق، خلال المباراة.
وقال النجم السويسري: «بصراحة تامة، لن يهتم أحد بالمستوى الذي ظهرنا به أمام أيرلندا الشمالية، حصلنا على بطاقة التأهل لكأس العالم، وهذا ما يهم.. سعيد للغاية بإنجازنا للمهمة».
واستفاد المنتخب السويسري من فوزه ذهابا خارج ملعبه، على منتخب أيرلندا الشمالية، الخميس الماضي، بهدف واحد، من ركلة جزاء مثيرة للجدل، ليحجز بطاقة التأهل لكأس العالم، للمرة الحادية عشر في تاريخه، وللنسخة الرابعة على التوالي.
من جانبه، أبدى مايكل أونيل، مدرب أيرلندا الشمالية، أسفه لإخفاق فريقه في التأهل للمونديال، مشيرا إلى أن المنتخب الأيرلندي الشمالي، عجز عن التأهل بسبب خطأ تحكيمي، تعرض له خلال مباراة الذهاب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة