الأخبار العاجلة

الملف الأمني

ضبط كدس للأسلحة في منطقة اللهيب جنوبي بغداد * تحرير اثنين من المخطوفين في تازة غربي كركوك
مقتل انتحاريين باشتباك مسلح وسط جزيرة تكريت * الطيران يقتل 45 إرهابياً في القائم شمالي الأنبار

بغداد – الصباح الجديد
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الاربعاء، العثور على كدس للاسلحة والاعتدة ومعالجة عبوات ناسفة جنوبي العاصمة.
وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “قواتها مستمرة في تنفيذ واجباتها اليومية وملاحقة عصابات داعش الارهابية ضمن كافة قواطع العمليات” ، مشيرا الى ان “القوات الامنية تمكنت من تنفيذ واجب تفتيش في منطقة اللهيب ضمن قاطع غرب بغداد نتج عنه، معالجة (21) عبوة ناسفة محلية الصنع من مخلفات عصابات داعش الارهابية”.

ديالى – عملية امنية
حذر قائممقام قضاء الخالص التابع لمحافظة ديالى عدي الخدران امس الاربعاء، مما وصفها بـ”بقنبلة موقوتة” في منطقة مطيبيجة على حدود المحافظة مع صلاح الدين، فيما بين أنها تضم نحو 200 إرهابي من داعش و38 عجلة.
وقال قائممقام الخالص إن “المعلومات الواردة الينا من المصادر الخاصة، تشير إلى وجود نحو 200 إرهابي من عناصر تنظيم داعش و38 عجلة للتنظيم في مناطق مطيبيجة الحدودية بين محافظتي ديالى وصلاح الدين”.

كركوك – تحرير مختطفين
اعلن مصدر عسكري في وزارة الدفاع امس الاربعاء ان قوة من فوج الاستخبارات والاستطلاع والمراقبة في الفرقة الخامسة في الجيش حررت مخطوفين أثنين في ناحية تازة بمحافظة كركوك.
وذكر المصدر العسكري الذي رفض الكشف عن اسمه انه “نتيجة لليقظة والحس الأمني العالي لدى منتسبي فرقة المشاة الخامسة، تمكن فوج الاستخبارات والاستطلاع والمراقبة في سيطرة الصفرة التابعة لناحية العظيم بمحافظة ديالى من تحرير مخطوفين اثنين من ناحية تازة في محافظة كركوك”.

صلاح الدين – اشتباك مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء أن احد افراد القوات الامنية قتل واصيب اخر خلال اشتباكهما مع انتحاريين بجزيرة تكريت.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “قوة امني اشتبكت مساء يوم امس مع انتحاريين اثنين يرتديان حزامين ناسفين في جزيرة تكريت، حاولا التسلل الى تكريت لتنفيذ عمليات ارهابية”، مبينا ان “تلك القوات تمكنت من قتل الانتحاريين في الحال”، ان “الاشتباكات ادت الى مقتل احد افراد القوات الامنية واصابة اخر”.

الانبار – ضربات جوية
أعلن مصدر امني في قيادة التحالف الدولي لمحاربة داعش امس الاربعاء، عن مقتل أكثرمن 45 عنصرا من تنظيم داعش بضربات جوية في مركز قضاء القائم.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “طيران التحالف قتل اكثر من 45 داعشيا في مركز قضاء القائم بعد مراقبتهم بطائرات الاستطلاع” ، مضيفا ان عمليات تحرير راوة والقائم انطلقت في الـ26 من تشرين الاول الماضي آخر معاقل داعش في العراق.

ذي قار – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة ذي قار امس الاربعاء، بإلقاء القبض على 7 زوار ايرانيين في المحافظة.
وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “الاجهزة الامنية في مدينة الناصرية تمكنت من القبض على 7 زوار ايرانيين حاولوا الدخول الى المحافظة بدون اوراق رسمية” ، مبينا انه “تمت احالتهم الى القضاء لمخالفتهم قانون اقامة الاجانب في البلاد”.

ميسان – عملية استباقية
كشف مدير شرطة محافظة ميسان والمنشآت العميد نزار موهي ألساعدي امس الاربعاء ان قوات أمنية مشتركة متكونة من مفارز أقسام شرطة المحافظة وأفواج طوارئ المحافظة القتالية نفذت عمليات استباقية ومسحا ميدانيا خلال الأيام الماضية أسفرت بالقبض على عدد من المتهمين على وفق مواد قانونية وجرائم مختلفة .
واضاف مدير الشرطة العميد الساعدي ان العملية اسفرت ايضا عن ضبط أسلحة نارية واعتدة خفيفة في عدد من الاقضية والنواحي ، لافتا الى ان عملية القبض تمت على وفق مذكرات قضائية ومستندة لمعلومات استخباراتية دقيقة ، مؤكدا ان العمليات الاستباقية ستستمر لحين الانتهاء من زيارة الأربعين.

نينوى – انفجار عبوة
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة نينوى امس الأربعاء، عن اصابة اربعة مدنيين اثر انفجار عبوة ناسفة داخل منزل بمدينة الموصل.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن “اربعة مدنيين من عائلة واحدة أصيبوا، اثر انفجار عبوة ناسفة داخل منزلهم في منطقة باب جديد في مدينة الموصل القديمة” ، مضيفا ان “اصابة المدنيين الاربعة بالانفجار حدثت في أثناء حضورهم لتفقد منزلهم بعد هزيمة تنظيم “داعش” الارهابي .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة