الأخبار العاجلة

طرائق طبيعية لإزالة المكياج

اعداد – شمس يوسف:
المناديل المبللة ومزيلات الماكياج الموجودة في الأسواق التجارية قد تكون قاسية نوعاً ما على البشرة لأنها تقوم بتجريد البشرة من الزيوت الطبيعية التي تنتجها من أجل الترطيب. تجنبي استعمال هذه المواد الكيميائية ووفري أموالك واستعملي هذه الطرائق الطبيعية المنزلية التالية لإزالة المكياج.
زيت الأطفال:زيت الأطفال هو واحد من أشهر الأدوات المنزلية التي تستخدمها النساء في إزالة بقايا الماكياج. ضعي القليل من زيت الأطفال على كرة من القطن واستخدميها في إزالة ماكياج العيون بما في ذلك الماسكرا من دون ان يسبب أي ضرر للعين، ثم استخدمي منديل جاف لإزالة بقايا الزيت.
الحليب: الحليب غني بالكالسيوم و الفيتامينات و المغذيات الأخرى الذي يجعله اختيار ممتاز لتطهير البشرة و قد استخدم الحليب منذ قرون عديدة في جميع أنحاء العالم لتغذية و تنظيف البشرة. انقعي كرة من القطن في الحليب ثم امسحي بها العيون والوجه لإزالة بقايا الماكياج وثم اشطفي الوجه بالماء الدافئ.
الزبادي: الزبادي غني بالبروبيوتك و الفيتامينات العديدة الذي يقوم بتغذية البشرة و الوجه بنحو رائع. احضري معلقة من الزبادي وقومي بتوزيعها على الوجه ومنطقة العين ثم بعد مرور دقائق امسحي بقايا الزبادي بواسطة منشفة دافئة.
زيت جوز الهند أو زيت الزيتون: هو اختيار مدهش لإزالة بقايا الماكياج وكذلك ملون الشفاه الروج كما يعد مرطب قوي للبشرة وهو ايضاً مناسب لجميع أنواع البشرة لأنه لطيف وخفيف علي البشرة كما أنه يرطب الشفاه بنحو رائع. مكونات زيت جوز الهند المميزة تساعدك ايضاً في إزالة الماكياج المضاد للماء بسهولة، وكذلك زيت الزيتون هو اختيار ممتاز لإزله الماكياج الثقيل المقاوم للماء.
الخيار: قومي بهرس الخيار ثم مزجه مع القليل من الزبادي للحصول على عجينة تقوم بتهدئة العيون وتستخدم لأزله بقايا الماكياج الخاص بالعيون تحديداً.
الخيار هو اختيار جيد لأنه يعمل كمهدئ لمنطقة العين كما أنه يزيل الماكياج بسهولة ومن دون أي اَثار جانبية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة