«الشبابي» يلاعب لبنان في افتتاح تصفيات آسيا.. السبت

3 تجريبيات للأولمبي أمام شقيقه العماني
بغداد ـ الصباح الجديد:

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أول أمس، جدول مباريات المجموعة الثالثة، بتصفيات كأس آسيا للشباب، والتي تستضيفها قطر، وستقام مبارياتها على ملعب حمد الكبير، بنادي العربي، بمشاركة منتخبات « العراق وقطر ولبنان»، خلال الفترة من 4 إلى 8 تشرين الثاني الجاري.. ويلعب في افتتاح تصفيات المجموعة، يوم 4 من هذا الشهر، شباب العراق امام لبنان، ثم يوم 6 منه تلتقي قطر مع لبنان.
وسيقام اللقاء الختامي بين منتخب العراق وقطر، يوم 8 تشرين الثاني الجاري، حيث سيتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى النهائيات الآسيوية، بالإضافة إلى أفضل 5 منتخبات حصلت على المركز الثاني، في المجموعات العشر.
ووصل منتخب شباب العراق لكرة القدم إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في تصفيات آسيا، المقرر انطلاقها في الفترة من 4 وحتى 8 من شهر تشرين الثاني الجاري.
وقال المنسق الإعلامي لمنتخب الشباب إرشد الساعدي في تصريحات صحفية «وصل منتخب الشباب إلى العاصمة القطرية الدوحة أول أمس واجرى مرانًا مسائيًا خفيفًا لسحب إرهاق السفر من أجسام اللاعبين وتحضيرهم بشكل جيد للبطولة».. وأضاف: «نملك أربعة ايام قبل خوض المباراة الأولى أمام لبنان، ويسعى قحطان جثير المدير الفني إلى ترتيب أوراق الفريق بعد أن اضاف عددًا من اللاعبين لترميم صفوف الفريق بعد انتهاء المشوار في مونديال الناشئين».وأشار إلى أن الفريق عسكر في بغداد وخاض مباراة تجريبية أمام السماوة قبل السفر إلى الدوحة وفاز بهدفين لهدف، لافتا إلى أن الجهاز الفني واللاعبين عازمين على إكمال مشوار إنجازات هذا الجيل وقطع تذكرة المرور إلى النهائيات.. يشار إلى أن منتخب العراق يلعب ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبي قطر ولبنان بعد إيقاف المنتخب الأفغاني.
وفي سياق اخر، أبدى الاتحاد العُماني، رغبته في استضافة المنتخب الأولمبي بمعسكر، يتضمن إقامة 3 مباريات تجريبية في مسقط، في المدة من 8 وحتى 14 تشرين الثاني الجاري.
وقال كامل زغير، عضو الاتحاد العراقي، في تصريحات صحفية «تقدم الاتحاد العُماني بطلب لاستضافة وفد منتخب أسود الرافدين الأولمبي».وتابع «طلب الاتحاد العُماني يتضمن إجراء 3 مباريات ودية للعراق، الأولى مع فريق بالدوري المحلي هناك، والثانية والثالثة مع المنتخب الأولمبي للبلد المضيف».
وأوضح كامل، أن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي العراقي، أبدى موافقته على المعسكر، ومن المؤمل أن يتم إلغاء مباراة المنتخب السوري التجريبية، المقررة في معسكر الدوحة، لتزامنها مع المعسكر العُماني.
وكان مدرب المنتخب الأولمبي عبد الغني شهد، أعلن القائمة المغادرة إلى الدوحة في الرابع من الشهر الجاري، تحضيرا لبطولة آسيا للمنتخبات الاولمبية تحت 23 سنة التي تقام شهر كانون الثاني المقبل في الصين.
وضمت قائمة المنتخب الأولمبي كل من أحمد باسل (الشرطة) وعلي عبد الحسين (الطلبة) وعلي محسن (أمانة بغداد) وعلي لطيف (الشرطة) وبرهان جمعة (النجف) ورعد فنر (النفط) وحمزة عدنان (الميناء) وأحمد عبد الرضا (القوة الجوية) ومحمد كريم (النفط) علاء مهاوي (الشرطة) وخضر علي (النجف) وعلي رحيم أحمد (الزوراء) ومازن فياض (النفط) وصفاء هادي (الزوراء) وأحمد محسن عاشور (الميناء) وأحمد محسن صابر (النفط) وأحمد جلال (نفط الجنوب) وفرحان شكور (النجف) وجبار كريم (النجف) ومحمد خالد جفال (الميناء) ومصطفى محمد جبر (الزوراء) وفهد كريم (القوة الجوية) وبشار رسن (بيرسبوليس الايراني) و ريوان أمين (دالكورد السويدي) وعبد الله الخالصي (تاسمن يونايتد النيوزلندي) وجودت صالح (سندزفال السويدي).وقال مدرب المنتخب الأولمبي عبد الغني شهد في تصريحات ل ‘ن المباريات التجريبية هي السبيل الحقيقي للإعداد الجيد.
وأضاف «تنتظرنا مشاركة مهمة مع منتخبات ليست بالهينة، وبالتالي نحتاج إلى مباريات تجريبية على مستوى عال».وأشار إلى أن «خوض المباراة التجريبية مع المنتخب السوري ستكون فرصة طيبة للوقوف على مستويات اللاعبين، على أمل ان ندخل معسكر تدريبي آخر في كوريا الجنوبية أو اليابان».
يشار إلى أن منتخب العراق يلعب ضمن مجموعة تضم إلى جانبه منتخبات الأردن والسعودية وماليزيا.. حيث يستهل شوطه يوم 10 كانون الثاني المقبل بلقاء المنتخب الماليزي، ثم يواجه في 13 منه منافسه السعودي، ويختتم مبارياته في المجموعة بلقاء الأردن يوم 16 من الشهر نفسه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة