الأخبار العاجلة

مسؤولو الصناعة يواصلون لقاءاتهم مع المنظمات الدولية لتنفيذ المشاريع

لبحث تنفيذ المشاريع المشتركة
اعلام الصناعة

ذكر المتحدث باسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عمار منعم في بيانه الاسبوعي ان مسؤولي الوزارة وعلى رأسهم الوزير المهندس محمد شياع السوداني يواصلون عقد اللقاءات مع ممثلي المنظمات الدولية والمحلية واقامة العديد من الفعاليات داخل الوزارة فضلا عن المشاركة الخارجية منها .
واوجز منعم الموقف الاسبوعي لنشاطات دوائر وهيئات الوزارة ، حيث واصل الوزير المهندس محمد شياع السوداني لقاءاته مع ممثلي البنك الدولي ومنظمة الـ(يونيسيف) ومنظمة الايسكوا لبحث تنفيذ المشاريع المشتركة ومنها مشروع الاعانة المشروطة بالصحة والتعليم فضلا عن المشروع الطارئ لدعم الاستقرار في المناطق المحررة .
واضاف المتحدث منعم ان الوزير يواصل لقاءاته مع النواب والمحافظين والمواطنين والشخصيات المجتمعية الفاعلة لبحث وتدارس الاوضاع العامة وكذلك تبادل الرؤى حول عمل الوزارة وحسب الجداول والتوقيتات المعدة لذلك.
وقال منعم ان هيئة الحماية الاجتماعية تواصل عملها من اجل حسم ايقافات رواتب الاعانات الاجتماعية فبل اطلاق الدفعة الخامسة لعام 2017 حيث عملت الهيئة بكافة اقسامها على تدعيم اقسام بغداد والمحافظات لزيادة زخم العمل من اجل انجاز حسم استرداد الديون ورفع الايقافات عن رواتب اعانة المشمولين ، مؤكدا ان مديري هيئة الحماية الاجتماعية يشرفون عبر زيارات ميدانية بشكل مباشر وبتوجيه من رئيس الهيئة المهندس محمد شياع السوداني.
واضاف منعم ان دائرة التشغيل والقروض اطلقت الوجبة (22) من القروض المدرة للدخل وبواقع اكثر من (6) الاف قرض في بغداد والمحافظات ، مشيرا الى ان هيئة ذوي الاعاقة استطاعت ادخال اكثر من الفي قيد للمشمولين براتب المعين المتفرغ من اجل استكمال اطلاق رواتبهم فضلا عن استمرارها بمنح رواتب المشمولين القدامى ، مؤكدا ان دائرة التدريب المهني اعدت خطط لإعادة تأهيل قسمها في نينوى فضلا عن اعداد دراسة لإنشاء مركز تدريب في سهل نينوى يستهدف تدريب (1000) باحث عن العمل وبواقع 10 دورات تدريب سنويا.
وقال منعم ، اما المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية فقد انجز فحوصات مختلفة بواقع (900 ) فحص متنوع بين مختبرية وفسلجية ، ذاكرا ان الدائرة تواصل استحصال رسوم العمال والشركات المضمونة فضلا عن اصدار هويات التقاعد للعمال المضمونين، مشيرا الى مواصلة لجنة التعيينات للدرجات الشاغرة في الدائرة عملها في مقابلة وامتحان المتقدمين لإشغال تلك الدرجات.
واكد المتحدث باسم الوزارة ان قسم المنظمات اقام وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدني العديد من دورات سلامة اللغة العربية فضلا عن قيام قسم حقوق الانسان بالوزارة بإقامة دورتين اساسيتين بالتعاون مع المفوضية العليا لحقوق الانسان حول الاتفاقيات الدولية والبيانات العالمة الخاصة بالحقوق العالمية للإنسان، هذا فضلا عن القيام بعدة زيارات تفقدية للدور الايوائية في بغداد والمحافظات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة