الأخبار العاجلة

الملف الأمني

مسلحون يستهدفون مدنيا في حي الجامعة غربي بغداد * انطلاق عملية عسكرية لتعقب “داعش” شمالي ديالى
مقتل انتحاري في عملية أمنية بمكيشيفة غربي سامراء * تحرير 3 مناطق وقتل 25 “إرهابيا” جنوب نهر الفرات

بغداد – اطلاق نار

ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت بأن موظفا حكوميا قتل بهجوم مسلح استهدفه اثناء تواجده في سيارته غربي بغداد”.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين فتحوا، مساء يوم امس نيران اسلحتهم الكاتمة باتجاه عجلة مدنية بداخلها موظف بوزارة العلوم والتكنلوجيا في حي الجامعة، ما اسفر عن مقتله في الحال”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية وصلت الى مكان الحادث ونقل جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي”.
ديالى – عملية عسكرية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس السبت، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتعقب “داعش” في حاوي العظيم شمال المحافظة ، فيما اكد ان العملية تهدف لانهاء اي ثغرات لتسلل التنظيم.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “الحشد العشائري بالتنسيق مع قطعات الجيش العراقي شن عملية عسكرية واسعة في قرى البو كبيب والبو حنيحن واطراف البو عواد في حاوي العظيم (85كم شمال بعقوبة) لتعقب تنظيم داعش الارهابي”، مضيفا ان “الحشد عثر على عبوة ناسفة وتم تفجيرها دون اي خسائر”، مشيرا الى ان “العملية تهدف الى انهاء اي ثغرات لتسلل تنظيم داعش عبر حاوي العظيم ونشر مفارز ونقاط مرابطة متقدمة للحشد العشائري .

كركوك – العثور على جثث
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس السبت بأنه تم العثور على جثتين لرجل وزوجته قضيا نحراً وسط منزلهما شرقي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من الشرطة تلقت بلاغاً حول وجود جثتين لرجل وزوجته قضيا نحراً داخل منزلهما في حي الحرية شرقي المحافظة” ، مضيفا أن “القوة نقلت الجثتين الى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا بالحادثة لمعرفة الجناة”.

صلاح الدين – مقتل انتحاري
كشفت قيادة عمليات سامراء التابعة لمحافظة صلاح الدين امس السبت عن مقتل انتحاري في عملية امنية بناحية مكيشيفة غربي القضاء.
وقال قائد العمليات اللواء الركن عماد الزهيري في بيان، تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن “أبطال قيادة عمليات سامراء تلقت معلومات استخباراتية عن وجود الإرهابي ثابت حمد خليفة العباسي في منطقة السموم التابعة لناحية مكيشيفة شمال غربي سامراء”.

الانبار – عملية استباقية
اعلنت قيادة عمليات تحرير غربي محافظة الانبار امس السبت عن تحرير ثلاث مناطق وقتل 25 “ارهابيا” جنوب نهر الفرات.
وقالت قيادة عمليات تحرير غرب الانبار في بيان لها إن “قطعات قيادة عمليات الجزيرة حررت يوم امس قرى (العواني – جباب الشمالية – الزلة) جنوب نهر الفرات” ، مضيفة أن “القوات دمرت اربع عجلات تحمل احادية وعجلتين مفخختين وقتلت 25 ارهابيا، ومازالت القوات مستمرة بالتقدم”.

النجف – خطط امنية
اعلنت مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف امس السبت عن تنفيذ الخطط الامنية في بعض الاقضية والنواحي من اجل تطبيق الخطة الأمنية الخاصة بزيارة الاربعينية .
وقالت المديرية ان شرطة المناذرة اجرت مسحا ميدانيا ضمن الرقعة الجغرافية وقامت بنصب السيطرات المفاجئة والمؤقتة والثابتة كما قامت بتفتيش منطقة الكسارات والمقالع ومسح المنطقة بالكامل لتأمين جميع الطرق التي سيسلكها الزائرين.

الديوانية – اعتقال مطلوبين
تمكنت مفارز مركز شرطة الجمهوري في مركز محافظة الديوانية امس السبت من القاء القبض على 3 متهمين بقضايا التشاجر فيما القت مفارز مركز الحسين القبض على احد المتهمين بالشروع بالقتل مطلوب للقضاء على وفق المادة 405 وذلك خلال حملة قامت بها لمتابعة المطلوبين إلى القضاء .
الى ذلك القت المفارز الامنية في سيطرة درع الجنوب القبض على مخالف قادم من بغداد باتجاه محافظة ذي قار وجد عدد من الاطلاقات النارية في أثناء تفتيشه .

ميسان – تحرير مختطف
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة ميسان امس السبت بتحرير شاب مختطف واعتقال ثلاثة من الخاطفين جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من خلية الصقور الاستخبارية في ميسان مع الفريق التكتيكي التابع لها نفذت، مساء اليوم، عملية دهم في قضاء الميمونة، جنوب غربي ميسان، أسفرت عن تحرير شاب مختطف من المحافظة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن ” القوة تمكنت من اعتقال ثلاثة من الخاطفين”، لافتا إلى أنه “تم نقل المختطف والخاطفين الى مركز أمني لاستكمال التحقيقات”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة