قاسم يرسم خارطة طريق لـ «الوطني» تحضيراً لغربي آسيا

الأولمبي يواجه السعودية والأردن وماليزيا في نهائيات القارة
بغداد ـ الصباح الجديد:

قال مدرب المنتخب الوطني، باسم قاسم، إن قائمة المنتخب لمواجهة سوريا وديًا، في ملعب كربلاء، ستشهد عودة اللاعب علاء عبد الزهرة.
وأوضح قاسم، في تصريحات صحفية «عودة عبد الزهرة أمر طبيعي، لأننا لم نستبعده من القائمة بشكل نهائي، مثلما حاول البعض إيهام الجماهير، بل أننا استثنينا حضوره في بعض المباريات، من أجل إتاحة الفرصة للاعبين الشباب».
وأثنى المدرب على التعاون الكبير، بين لجان الاتحاد والجهازين الفنيين للمنتخبين، الأول والأولمبي، من خلال الاجتماعات التي عقدت في الفترة الماضية، حيث تم وضع مصلحة الكرة العراقية فوق كل الاعتبارات، على حد قوله.
وأكد أن «الخطة التي وضعها الملاك التدريبي، للمرحلة الأولى من مهمته، قد نجحت من خلال استعادة هيبة الكرة العراقية، والارتقاء بالتصنيف الدولي.. المهمة لا تزال في بدايتها، ولا يمكن القول إننا قدمنا شيئًا، حيث تنتظرنا مشاركة مهمة في بطولة غرب آسيا، سنخوضها باللاعبين المحليين، لارتباط المحترفين مع أنديتهم».
وأضاف قاسم أن «بطولة غربي آسيا محطة مهمة للوجوه الشابة، التي ستسنح لها الفرصة لارتداء قميص المنتخب العراقي.. ستكون فرصة حقيقية، لإيجاد البدائل من اللاعبين المحليين، في ظل غياب نحو 9 محترفين بالدوريات الأوروبية والعربية، خصوصًا أننا سنخوض بطولة الخليج أيضًا، دون المحترفين».. وستنطلق بطولة غربي آسيا بالأردن، في 8 كانون أول المقبل.
من جانب اخر، أقيمت صباح امس، في مدينة تشانجتشو الصينية، قرعة بطولة كأس آسيا 2018، للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عامًا، التي تنطلق شهر كانون الثاني المقبل، واوقعت القرعة منتخبنا الأولمبي الذي يقوده المدرب عبد الغني شهد، في المجموعة الثالثة، إلى جانب السعودية وماليزيا والأردن.. فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات الصين وقطر وأوزبكستان وعمان.
وتألفت المجموعة الثانية من منتخبات اليابان وكوريا الشمالية وتايلاند وفلسطين، وأوقعت القرعة المنتخب السوري في المجموعة الرابعة الأقوى بجانب منتخبات كوريا الجنوبية وأستراليا وفيتنام.. ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة للدور ربع النهائي.
يشار إلى ان نسخة نهائيات كأس آسيا السابقة التي اقيمت في قطر، شهدت تفوق منتخبنا الأولمبي وتأهله إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية التي اقيمت في ريودي جانيرو البرازيلية 2016.
ويكمح مدربنا شهد، وملاكه المساعد المؤلف من حيدر نجم وعباس عبيد ومدرب حراس المرمى عبد الكريم ناعم، غلى تحقيق النجاح في النهائيات الأولمبية الآسيوية، وخطف احدى تذاكر اللعب في أولمبياد طوكيو 2020.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة