الأخبار العاجلة

برشلونة يجتاز ملقا وميسي يحقق رقماً ملفتاً.. وهدر سفيلد تاون يهزم «الشياطين»

في المنافسات الأوروبية بكرة القدم
العواصم ـ وكالات:

احتفظ برشلونة المتصدر بفارق النقاط الأربع الذي يفصله عن أقرب منافسيه، بعد فوزه المتوقع على ضيفه ملقا 2-صفر مساء أول أمس في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ورفع برشلونة رصيده إلى 25 نقطة من أصل 27 ممكنة، بفارق 4 نقاط عن فالنسيا الذي سحق إشبيلية 4-صفر.وكانت المواجهة الأخيرة بينهما أدت الى فوز ملقا 2-صفر في اياب الموسم الماضي، الذي تنازل فيه برشلونة على اللقب لغريمه ريال مدريد.
وترك المدرب ارنستو فالفيردي المدافع الدولي جيرار بيكيه على مقاعد البدلاء بالإضافة إلى البرازيلي باولينيو والظهير البرتغالي نلسون سيميدو.
على ملعبه «كامب نو» وأمام 74 الف متفرج، افتتح برشلونة التسجيل بهدف جدلي، بعد عرضية من الظهير الفرنسي لوكا دينيي تجاوزت خط الملعب، تابعها الجناح جيرار ديلوفيو بكعبه في الشباك (2)، وسجل ديلوفيو (23 عاماً) هدفه الأول مع برشلونة في 16 مباراة.
وتنفس برشلونة الصعداء في الشوط الثاني عن طريق قائده المخضرم أندريس اينيستا، بعد تمريرة من الأرجنتيني ليونيل ميسي وتسديدة ارتدت من الدفاع في الشباك (56).
وعوّل برشلونة بنحو رئيس على اسطورته ميسي، الذي حقق بداية رائعة في الدوري مسجلاً 11 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين، كما قاد فريقه إلى ثلاثة انتصارات متتالية وضعت قدمه في الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا.وبرغم عدم تسجيله، مرر ميسي الكرة الحاسمة الرقم 140 في الدوري إلى 360 هدفاً في 391 مباراة. وحاول برشلونة أكثر من مرة إضافة الثالث، أخطرها بعد كرة مقشرة من سيرجي روبرتو أهدرها الأرووغوياني لويس سواريز أمام المرمى (74)، لتنتهي المباراة بثنائية للمضيف.
من جانبه، وبعدما أمطر شباك ضيفه إشبيلية بأربعة أهداف دون رد، في الجولة التاسعة للدوري الإسباني، واصل فالنسيا مسلسل انتصاراته في «الليجا»، للمباراة الخامسة على التوالي، وهو الأمر الذي لم يحققه الفريق منذ موسم (2010-11).وفي ذاك الموسم، تحت قيادة تدريبية من أوناي إيمري، أنهى فالنسيا المسابقة في المركز الثالث، وتمكن من حصد خمسة انتصارات متتالية، آخر أربعة منها في نهاية الدور الأول، وبداية الدور الثاني.وتغلب «الخفافيش» حينئذ، على ريال سوسيداد وإسبانيول وليفانتي وديبورتيفو لاكورونيا ومالاجا.
بينما في الموسم الحالي، بدأت سلسلة انتصارات رجال مارسيلينو جارسيا تورال، منذ الجولة الخامسة على حساب مالاجا، ثم ريال سوسيداد ثم أتلتيك بيلباو، ثم ريال بيتيس، والليلة على حساب إشبيلية.
كما أن الفريق لم يصل لمثل هذه المرحلة من عمر المسابقة، الجولة التاسعة، من دون تلقي أي خسارة منذ موسم (2001-02)، الذي توج خلاله باللقب، حيث حقق حينها أربعة انتصارات، وخمسة تعادلات، في حين في هذا الموسم يمتلك ستة انتصارات وثلاث تعادلات.
إلى ذلك، حقق فريق هدرسفيلد تاون مفاجأة كبيرة بالفوز، على مانشستر يونايتد، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب «جالفارم ستاديوم»، ضمن الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي.سجل هدفي هدرسفيلد، آرون موي، في الدقيقة 28، وديبوتر، في الدقيقة 33، فيما تمكن راشفورد من تقليص الفارق، في الدقية 78.
بهذا الفوز يرتفع رصيد هدرسفيلد للنقطة 12، في المركز التاسع، فيما يتجمد رصيد مانشستر يونايتد عند النقطة 20، ويظل في المركز الثاني، خلف مانشستر سيتي، بفارق خمس نقاط.
وقاد المغربي سفيان بوفال فريقه ساوثهامبتون للفوز بهدف نظيف على وست بروميتش ألبيون في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.وجاء الهدف في الدقيقة 85 من هجمة مرتدة قادها بوفال، وراوغ بعدها الدفاع قبل أن يسددها في المرمى.وبهذه النتيجة رفع ساوثهامبتون رصيده إلى 12 نقطة في المركز العاشر، في حين توقف رصيد وست برومتش عند 10 نقاط في المركز 13.
وساهم الجناح جونيور ستانيسلاس في هدفين مبكرين ليحصد بورنموث أولى نقاطه بعيدا عن ملعبه بالفوز 2-1 على ستوك سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز.. بهذه النتيجة ارتفع رصيد بورنموث للنقطة السابعة في المركز قبل الأخير، وتجمد ستوك عند 8 نقاط في المركز الـ17.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة